مهرجان ابداع الشباب العربي للاعلام ينطلق اليوم بدار الاوبرا

كتب / عاطف عبد العزيز :

index (Copy)

تحت شعار “نحو هوية عربية موحدة… القوة في الإختلاف” تنظم جامعة MSA اليوم السبت بالقاهرة مهرجان “ابداع الشباب العربي للاعلام” وحتى يوم الاثنين القادم بحضور عدد من الفنانين وسفراء الدول المشاركة ووزير السياحة هشام زعزوع.

المهرجان سيعرض اعمال الطلاب التي تعكس روح وثقافة كل من البلاد المشاركة في ثلاثة مجالات هي الإذاعة والتليفزيون والاعلانات والعلاقات العامة والصحافة.

ويشارك بالمهرجان طلاب كليات الاعلام من سبعة دول وجامعات عربية مختلفة بالضافة لمصر هي جامعة الملك سعود بالسعودية وجامعة اليرموك من الاردن وجامعة الشارقة من الامارات وجامعة تونس من تونس والجامعة الامريكية بالكويت وجامعة بيروت العربية من لبنان وجامعة البحرين من البحرين.

بالاضافة لجامعة القاهرة والجامعة الامريكية من مصر بالاضافة للجامعة المنظمة MSA . هذا الحدث هو أول مهرجان أكاديمي فني متخصص في أعمال طلاب الإعلام من نوعه في العالم العربي.

وسينقسم المهرجان لثلاثة اقسام لكل منها لجنة تحكيم خاصة به ففي مجال الاعلانات والعلاقات العامة كل من الخبير الاعلاني طارق نور والمنتج هشام سليمان والخبير الاعلاني ادهم رشدي.

وفي مجال الإذاعة والتليفزيون كل من المخرجة والمنتجة ماريان خوري والسيناريست والشاعر مدحت العدل ومدير التصوير رمسيس مرزوق.

وفي مجال الصحافة كل من الكاتبة الصحفية إقبال بركة والكاتبة سكينة فؤاد وسعيد صادق استاذ علم الاجتماع. المهرجان ستنقسم فعالياته كالتالي افتتاح يوم السبت وندوة تحت عنوان “الشباب رؤية جديدة للاعلام” للفنان محمد صبحي بالاضافة لحفل الختام وتوزيع الجوائز على المشاريع الفائزة بالمسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية.

المهرجان يهدف لاعطاء الفرصة لتبادل الفكر والخبرات بين الدول المختلفة لخلق مناخ من الإبداع الفني الراقي يبعثها الوطن العربي من منارة الفكر… مصر.

وسيقام حفل ختام المهرجان  بالمسرح الكبير بدار الاوبرا المصريه يوم الاثنين سيتضمن برنامجه عدداً من العروض الفنية و الفلكلورية لمصر والدول العربية المشاركة بحضور عدد من الوزراء و السفراء و الفنانين و الإعلاميين و الشخصيات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى