“الآثار” تضع خططا لتطوير المناطق الساحلية لزيادة العائد وتبدأ بمارينا

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-04-07 13:55:35Z |  | Lÿÿÿÿ

قال الدكتور عبد الحميد الكفافى، مدير عام التخطيط والمتابعة للترميم بوزارة الآثار، إن الإدارة قدمت للدكتور خالد العنانى برنامجا لاعتماده، مفاده دخول وزارة الآثار ضمن الموازنة العامة للدولة، بالإضافة لوضع برنامج للمناطق غير التقليدية، مثل منطقة مارينا الأثرية.

وأوضح عبد الحميد الكفافى أن منطقة مارينا من المناطق الهامة سياحيا حيث يتوافد عليها عدد كبير من الزائرين ما يعود بدخل مرتفع على الآثار فى حال الاهتمام بالمنطقة الأثرية، مضيفا كما أننا نبدأ بوضع خطط عمل للموافقة على ترميمها وتأهيلها.

وأضاف عبد الحميد الكفافى، أن منطقة مارينا الأثرية تحتاج إلى عمل لمدة سنتين لافتتاحها، حال توافر الدعم المالى، ومن الممكن افتتاحها بشكل جزئى، كنوع من الترويج بالمنطقة، موضحا أن منطقة مارينا الأثرية تشهد فى الوقت الحالى مراحل لترميم المسرح الرومانى وأمكان الحجرات التى تعود للعصر الرومانى، لأنها تحتاج إلى إعادة بناء العنصر المعمارى، كما أنه جار ترميم الأرضيات الحجرية وتدعيم المنطقة من الناحية الأثرية والفنية.

وأشار الدكتور عبد الحميد الكفافى، أنه جار فى الوقت الحالى ترميم وصيانة منطقة عيون موسى، وبالتحديد بئر “الشايب” لوجود انهيار فى العنصر المعمارى بالجدران، الذى نقوم بإعادة بنائه، مؤكدا أن الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم تتم بشكل سريع بشرط توفير الدعم المالى المناسب، حتى تصبح مزارا سياحيا عالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى