abof

flipkart coupons for mobiles

myntra

الرئيسية / أخبار محلية / لأول مرة في مصر .. مؤسسة الإغاثة تطلق برنامج (سلامة الغذاء للأيتام )

لأول مرة في مصر .. مؤسسة الإغاثة تطلق برنامج (سلامة الغذاء للأيتام )

بدأت مؤسسة الإغاثة والطوارئ صباح ، اليوم الأحد ، أولى فاعليات برنامج سلامة ومأمونية الغذاء والذي يرمي إلى تحسين الرعاية الغذائية المقدمة للأطفال في دور الرعاية البديلة، من أجل القضاء على الجوع الخفي وسوء التغذية لدى الأطفال الأيتام.

وبدأت الفاعلية بكلمة من اللواء طارق سعده مدير عام قرى الأطفال SOS للترحيب بالبرنامج والقائمين عليه، ثم كلمة من الأستاذ محمد خميس الأمين العام مؤسسة الإغاثة والطوارئ لتقديم البرنامج وأنشطته، ثم بدأت الدكتورة هناء زغلول مدرس الصحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة محاضرات اليوم الأول.

والفاعلية الأولى عبارة عن تدريب لمدة 3 أيام بقرى الأطفال SOS بمدينة نصر للأمهات البديلة والمشرفين على التغذية.

وصرح محمد خميس أن البرنامج يتضمن عدد من الأنشطة منها تمكين العاملين في سلسلة إنتاج وتكوين الغذاء للأطفال من المعارف الأساسية حول التغذية السليمة للفئات العمرية المختلفة، وسلامة ومأمونية الغذاء بدور الرعاية البديلة، ويتضمن البرنامج كذلك تدبير بدائل اقتصادية لمؤسسات الرعاية البديلة تضمن استدامة منظومة الغذاء الصحي فيها.

وعن الفئة المستهدفة يقول: أن هذا هو التحدي الأول للبرنامج؛ لأن القائمين بالرعاية في الدور أغلبهم لا يجيد المبادئ الأساسية للتغذية السليمة. ولذلك تم بناء برنامج تأهيلي يمتد لثلاثة شهور، باستخدام وسائل مساعدة ومرئية عديدة في التدريب ووسائل متابعة وأسلوب قياس ورصد النتائج.

وأوضح أن البرنامج طور مجموعة أدوات للتدخل التنموي استنادً إلى الدراسات والبحوث والجهود السابقة في تناول قضية الجوع وسوء التغذية، وتأتي أهمية التدريب لان مساحة التغذية نادراً ما نجد جهات مختصة تقدم تدريبات فيها، وخصوصا للفئات الأكثر عرضة للخطر من المجتمع.

وجدير بالذكر ان مؤسسة الاغاثة والطوارئ، مؤسسة مركزية ( مشهرة برقم 638 لعام 2013 ) ونطاق عملها جمهورية مصر العربية وأحد برامجها مكافحة الجوع وسوء التغذية، الذي يهدف إلى القضاء على الجوع في المجتمع المصري ونشر ثقافة الغذاء الصحي الآمن الموفر.