abof

flipkart coupons for mobiles

myntra

الرئيسية / رياضة / الفضائح تتوالي : بطل سباحة معاق لايشارك في بطولة دوليه والسبب اللجنه البارالمبية

الفضائح تتوالي : بطل سباحة معاق لايشارك في بطولة دوليه والسبب اللجنه البارالمبية

كتب / عاطف عبد العزيز :

لازال ملف المعاقين في مصر مفتوحا  والدخول في المحظور رغم  تهديدات المسئولين لي من قبل  الاتحاد الرياضي او اللجنه البارالمبية بتقديم شكاوي ضدي  لجهات مسئولة من أجل تكميم الأفواه  وعدم نشر أية اخبار ضدة الا أن أمانة الكلمة والمهنة تجعلني مستمرا في حملتي الإعلامية لكشف فساد تلك المنظومة الرياضية  وكشف الحقائق  أمام الرأي العام .

مأساة جديدة يرويها  البطل الأوليمبي عادل حافظ صاحب أول ميدالية فضية اوليمبية في السباحة عام 1976 بأوليمبياد تورنتو ومن الروادو المؤسسين لرياضة المعاقين في مصر والخليج والذي طالب  بفتح تحقيق فوري وعاجل في اللجنة الباراليمبية المصرية برئاسة حياة خطاب بعد استبعاد السباح الباراليمبي هادى يوسف لاعب نادى أصحاب الجياد اسكندرية من المشاركة ببطولة ألمانيا الدولية في يوليو القادم ضمن المنتخب المصري المشارك.

وأوضح “حافظ” أن والدة اللاعب السيدة فاطمة عبد الحليم طالبت بسفر إبنها للمشاركة بالبطولة علي نفقهم الخاصة التي تصل إلي 40 ألف جنيه من مالها الخاص، رغم من المفترض أنه دور اصيل لاتحاد اللعبة أو اللجنة البارالمبية ولكن اللجنة  أرسلت بيانات خاطئة و ناقصة عن السباح والنتيجة أن اللجنة المنظمة رفضت مشاركة السباح مع منتخب بلده فى سابقة لم تحدث فى تاريخ سباحة المعاقين.

وأضاف  أن الطبيب مصمم على تصنيفه فى الفئة الطبية 10، رغم أنه بعد مخاطبة عديد من المتخصصين داخل وخارج مصر فى التصنيف الذين أكدوا انه فى الفئة الطبية 9 ممايتيح له إحراز عدد من الميداليات باسم مصر وجاء بذلك بسبب أن السكرتيرة المسؤولة عن المكاتبات الدولية أرسلت بيانات ناقصة عن اللاعب المصرى مما يتسبب فى رفض اللجنة الدولية المنظمة للبطولة فى رفضه ضمن الفريق المصرى، فبذلك لدينا شبهة تقصير وجهل مطالباً بالتحقيق الفوري في الأمر.

وكشف البطل الأوليمبي   أن اللاعب تم تصنيفه منذ أربع سنوات من قبل الدكتور عادل شريف المصنف الطبي ، وأيضاً ذلك إضافة لتأكيدات الدكتور محمد صلاح الدين خبير التصنيف الدولى .

وشدد  أن المصنف الموجود حاليا لم يدرس التصنيف الطبى للسباحة وغير متخصص فيه وليس لديه شهادة تصنيف سباحة وهو متخصص فى تصنيف ألعاب القوى فقط والتى تختلف عن التصنيف الطبى للعبة السباحة، متسائلاً كيف لا يكون فى مصر مصنفين طبيين متخصصين فى كافة الألعاب البارالمبية رغم تاريخها العريق فى المشاركة فى البطولات العالمية والبارالمبية خلال 40 عاما مضت من عمر هذه الرياضة فى مصر.

وقال حافظ أن اللاعب بالأرقام هو أسرع سباح بارالمبى فى مصر وأفريقيا والدول العربية حيث أن زمنه 29 ثانية فى 50 م حرة فى بطولة الجمهورية للسباحة البارالمبية القصيرة والتى أقيمت يوم 6 و 7 فبراير الماضي كما أن الجميع يتوقع له بالحصول علي ميدالية في أوليمبياد طوكيو 2020 المقبلة.

وتابع أن السباح فى 100 م حرة زمنه فى فبراير الماضى 1.7 دقيقة و7 ثوانى ومرشح لتحسين الأرقام فى البطولة الدولية القادمة بكسر 2 9 ثانية فى 50 م حرة / والمستهدف له فى 100 م حرة الاقتراب من زمن الدقيقة خلال الشهور القادمة ممايتيح  لمصر بطلاً واعداً فى السباحة القصيرة التى غابت عن مصر أكثر من عشرين عاماً.

ومن جانبها قالت السيدة فاطمة عبد الحليم والدة اللاعب بكلمات حزينة ابني لم يخطأ أنه معاق تلك إرادة الله  ويسعي أن يكون بطلا اولمبيا لرفع علم مصر في البطولات الكبرى لكن ماحدث لنا لايمكن السكوت علية في ظل إصرار من اتحاد المعاقين وجهازه التنفيذي في عرقلة مسيرة بطل بطرق غير مشروعه في المشاركة ببطولة دوليه وهو أحق لها نظرا لتمييزه بشهادة المدربين متوسمين فيه بطل اولمبي في المستقبل ورغم تعهدي الشخصي بدفع نفقات  إلا أن اخطاء المدير التنفيذي والسكرتيرة المسؤوله عن المكاتبات الدولية حطمت اللاعب برفضة للمشاركة في بطولة دوليه .

واطالب وزير الرياضة بالتحقيق في الواقعة للحصول علي حقنا الشرعي ومحاسبة المقصرين.