abof

flipkart coupons for mobiles

myntra

الرئيسية / أخبار محلية / الإغاثة والطوارئ تطلق قوافل طبية للاجئين بكافة محافظات مصر

الإغاثة والطوارئ تطلق قوافل طبية للاجئين بكافة محافظات مصر

نظمت مؤسسة الإغاثة والطوارئ أمس الاثنين قافلة لطب وجراحة العيون تستهدف تقديم الرعاية الصحية للاجئين السورين في مصر المقيمين بمنطقة الهرم وتستهدف القافلة تقديم خدمات صحية تشمل الكشف الطبي وصرف العلاج وتوفير العمليات الجراحية المطلوبة.

أستفاد من أعمال القافلة في يومها الأول ما يقرب من مائة وخمسين مواطنا ولاجئين أغلبهم من أطفال المدارس المجتمعية للاجئين بالمنطقة.
وتأتي القافلة ضمن برنامج “مجتمعات آمنة للاجئين ” وهو برنامج المؤسسة لدعم ورعاية اللاجئين في المجتمع المصري والتي من المتوقع أن تنتقل لتشمل كافة محافظات مصر ، الوجه البحري والدلتا ومدن القناة والصعيد وسيناء.
ويعمل البرنامج على تعزيز ودمج اللاجئين في المجتمعات المحلية المحيطة بهم، و تقديم أنشطة للمصرين واللاجئين على حد سواء، بما يعزز الخدمات والرعاية المتاحة للمجتمعات المحلية، ويزيد من سلامة وحسن الجوار بين المقيمين.
جدير بالذكر أن مؤسسة الإغاثة والطوارئ مؤسسة أهلية تعمل على تمكين الأفراد والمجتمعات من أجل تحسين جودة الحياة وبناء مجتمع أفضل، وتعمل على برامج متعدد منها الاستجابة للازمات والكوارث، وبرنامج مكافحة الجوع وسوء التغذية، وبرنامج لدعم الرعاية الصحية للمجتمعات المهمشة.