abof

flipkart coupons for mobiles

myntra

الرئيسية / ثقافة / ننشر أسماء الفائزين بجوائز “ساويرس” في السيناريو والنقد الأدبي 2017

ننشر أسماء الفائزين بجوائز “ساويرس” في السيناريو والنقد الأدبي 2017

حصد جائزة أفضل سيناريو لكبار الكتاب، الكاتب إسلام العزازي عن سيناريو فيلم “عنها” بينما فاز بجائزة أفضل سيناريو لشباب الكتاب، الكاتبة رشا عزت عن سيناريو فيلم “شحاتة هارون (آخر الموهيكان)”.

وذهبت جائزة المركز الأول لأفضل نص مسرحي للكاتب عيسى جمال الدين عن النص المسرحي “الساعة الأخيرة من حياة الكولونيل”، أما جائزة المركز الثاني فقد ذهبت مناصفة لكل من، الكاتب تامر عبدالحميد عن النص المسرحي “كان يا مانيكان”، والكاتبة ياسمين إمام عن النص المسرحي “فردة حذاء واحدة تسع للجميع”.

وحصل على جائزة أفضل عمل في مجال النقد الأدبي مناصفة؛ كل من محمود أحمد عبدالله عن كتاب “المواطنة في الرواية المصرية: إدوارد الخراط نموذجًا”، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور رضا عطية عن كتابه “العائش في السرد”، الصادر أيضًا عن الهيئة العامة للكتاب.

كانت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية قد أعلنت عن فتح باب التقدم للمسابقة في دورتها الثالثة عشرة، خلال الفترة 17 يوليو حتى 24 أغسطس 2017، حيث تلقت أمانة الجائزة 608 أعمال أدبية ما بين الرواية والمجموعات القصصية والسيناريو والنصوص المسرحية والنقد الأدبي، ولأول مرة هذا العام يتصدر فرع كبار الأدباء نسبة المشاركات الأكثر بواقع 185 رواية ومجموعة قصصية، مقابل 142 رواية ومجموعة قصصية ففي فرع شباب الأدباء، و106 سيناريوهات في فرع شباب الكتاب، و39 سيناريو في فرع كبار الكتاب، و114 مشاركة في فرع النص المسرحي، و22 مشاركة في فرع النقد الأدبي.

وقد قام بتقييم الأعمال واختيار الفائزين في هذه الدورة 6 لجان تحكيم، وتضم لجنة تحكيم الأدب (الفرع الأول – كبار الأدباء)؛ الدكتور محمود الضبع، وياسر عبدالحافظ، ومحمد شمروخ، وأحمد عبدالحميد، وسعيد الكفراوي (مقرر اللجنة).