وزير القوى العاملة: كرامة العامل المصري بالخارج فوق كل اعتبار – جريدة الضمير
الرئيسية / أخبار محلية / وزير القوى العاملة: كرامة العامل المصري بالخارج فوق كل اعتبار

وزير القوى العاملة: كرامة العامل المصري بالخارج فوق كل اعتبار

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، “إن كرامة المصري في الخارج فوق كل اعتبار، وإن كرامة العامل المصري خط أحمر ولا يجوز المساس بها”، مشيرا إلى أن ما حدث ويحدث بين الحين والآخر مجرد تصرفات فردية، وتحدث مع مختلف الجنسيات، وليس مع المصريين فقط، منوها أن الدولة التي حدث فيها هذا الاعتداء على المصري كانت أول الرافضين بشدة لذلك.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة القوى العاملة، اليوم الأربعاء، تناول لقاء وزير القوى العاملة مع 1500 من طلاب جامعة فاروس بالإسكندرية علي هامش توقيعه بروتوكولين للتعاون بين الوزارة والجامعة، لتدريب الطلبة في أثناء فترة الدراسة علي مهن فنية تعمل علي تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال.
وأضاف”سعفان”، أن عدد العمالة المصرية في الخارج وصل إلى 6 ملايين عامل، ووضعهم جيد، وأننا لن ولم نفرط في أي حق لهم، منوها إلي دور مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج في تبصير العمالة المصرية بحقوقهم وواجباتهم حتى لا يقع أي عامل فى خطأ يكلفه الترحيل من مكان عمله، وقد وجهنا المستشارين العماليين كل فى الدول المتواجد بها أن يكون هناك تواصل وقناة مفتوحة مع العمالة المصرية.
وأكد الوزير أنه يوجه العمالة المصرية في الخارج – من آن لآخر- بضرورة تقنين أوضاع المخالفة منها، حتي لا يتعرضون للمساءلة والترحيل مع الغرامة التي تفرضها دولة العمل.
وأجاب الوزير علي أسئلة الطلاب وهيئة التدريس، التي تتعلق بالعمالة المصرية في الداخل والخارج، والتدريب، والبطالة ودورة الوزارة في خفض نسبتها، والقوانين التي تم إنجازها في فترة وجيزة، والدور العظيم الذي تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة بدعم من الشعب في اجتثاث الإرهاب الأسود الذي يحاول شق الصف وإحداث الفتنة.

كما تناول خلال اللقاء، الوضع في مصر، والمشروعات العملاقة التي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بحضور الدكتور محمود محي الدين، رئيس الجامعة، ونائب رئيس مجلس الأمناء المهندس علاء محمد رجب، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.