الرئيسية / اخبار عالمية و عربية / ملك البحرين: نرفض أى تدخلات خارجية تمس الأمن القومى العربى

ملك البحرين: نرفض أى تدخلات خارجية تمس الأمن القومى العربى

تابعونا

قدم ملك البحرين حمد بن عيسى في بداية كلمته الشكر لخادم الحرمين الملك سلمان على دعوته للمشاركة في هذه القمة، وأن قيادته لهذه القمة ستمكن الجامعة في تحديد مسار المواجهات العربية، وأن التحالف والتعاون يضمن أمن واستقرار العرب.

ملك البحرين

ووجه الشكر للملك عبدالله ملك الأردن على إدارته الحكيمة للقمة السابقة والعمل على تطوير العمل العربي المشترك، وشكر الأمين العام للمنظمة في الإعداد لهذه القمة.

وأكد أنه على ثقة بأن قيادة السعودية للقمة سيعود على جميع الدول بالخير وأنها قادرة على الحفاظ على الأمن القومي العربي، وأنها ستقف للدول الخارجية من التدخل في الدول العربية وحماية مصالحنا وحفظ أمن شعوبنا، وأكد على أن الممكلة تقف ضد أي تدخلات خارجية في البحرين.

وطالب المجتمع الدولي بدور أكبر لإنجاح المسارات السياسية للتدخلات الخارجية في الدول العربية وتوفير الحماية للشعوب المتضررة من تلك التدخلات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأكد على موقفه السابق من القضية الفلسطينية في التوصل لسلام عادل وشامل وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل 5 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للقوانين الدولية.

وعاد وأكد على دور المملكة السعودية في قيادة العرب لمحاولة حل مشاكل دولنا، وأكد فخره بقوات البحرين المشاركة في تمارين “درع الخليج 1” مع القوات السعودية، وتمنى التوفيق والسداد للملك سلمان.

تابعونا