الرئيسية / أخبار المحافظات / وزير التعليم العالي يضع حجر أساس مستشفى 2020 لعلاج الأورام بأسيوط

وزير التعليم العالي يضع حجر أساس مستشفى 2020 لعلاج الأورام بأسيوط

تابعونا

اسيوط— مكتب الضمير

وضع  وزير التعليم العالي، د. خالد عبدالغفار، اليوم الأحد، حجر أساس مستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام، وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ود. أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة.

وأشاد وزير التعليم العالي، بدور جامعة أسيوط المتميز في توفير منظومة صحية عالية الجودة يمتد أثرها إلى شتى محافظات الصعيد، وما تنفرد به من عمليات كبرى ومعقدة لزرع الكلى والكبد وزرع النخاع لمرضى الأورام وذلك بفضل ما تملكه مستشفيات أسيوط الجامعية من إمكانات طبية متقدمة، وكوادر بشرية على أعلى مستوى من المهارة والتدريب.

من جانبه، قال د. أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، إن مستشفى 2020 يتم تجهيزه وفق أحدث النظم الطبية العالمية لتلبية الاحتياجات المتزايدة من أعداد مرضى الأورام من المترددين على معهد جنوب مصر للأورام وقسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب، التي يتجاوز عددهم 40 ألف مريض سنويا.

وأضاف أن الجامعة قد أعلنت عن تخصيصها قطعة من أرض الجامعة مساحتها تبلغ 10 آلاف متر، وذلك تزامناً مع احتفالات الجامعة بمرور 60 عامًا على بدء الدراسة بها.

في سياق آخر، وجّه وزير التعليم العالي، التحية لطلاب المركز الثقافي للمكفوفين بجامعة أسيوط، الذين شاركوا بتقديم فقرة غنائية بعنوان “أنا زيّك” ضمن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج التوعية بالميثاق الأخلاقي لطالب الجامعة، الذي أطلقته وزارة التعليم العالي تحت عنوان “أنت مراية نفسك”، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، وذلك بحضور اللواء خالد سعيد، وكيل أول وزارة بهيئة الرقابة الإدارية، والمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة.

تابعونا