البيئة: استضافة بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية بوادى دجلة للترويج للسياحة البيئية

كتب – باسم جويلى

أكد الدكتور أحمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة بجهاز شئون البيئة – وزارة البيئة أن الوزارة نجحت فى تحقيق الهدف من تطوير محمية وادى دجلة وهو الترويج للامكانيات التى تتمتع بها حيث ما كان لها إستضافة بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية لولا ما شهدته من تطوير والذى هيئ الموقع لإستقبال تلك البطولة وغيرها من المسابقات على المستوى المحلى و الإقليمى و الدولى .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تنظيم بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية بمحمية وادى دجلة خلال الفترة من 21 -22 ابريل الجارى بمشاركة 16 دولة افريقية وبحضور الأستاذ وجيه عزام رئيس الإتحاد المصرى و الأفريقي للدراجات و ممثلى عدد من وفود الدول المشاركة .

وأوضح سلامة أنه تم إختيار محمية وادي دجلة لاستضافة هذا الحدث الهام نظرا لوجود طبيعة طبوغرافية ملائمة لهذه الرياضة والمتمثلة في المرتفعات والمناطق الجبلية الوعرة بالإضافة الي أن المحمية تعتبر مقصدا لمجموعات من محبي هذه الرياضة حيث يمارسون ركوب الدراجات الجبلية علي مدار العام.

وأشار سلامة إلى انه تم إعداد وتجهيز مسار الدراجات الجبلي بالمحمية حيث تم تطوير المسار وتجهيزه بالعلامات الإرشادية الدولية الخاصة بالدراجات الجبلية وكذلك العلامات التحذيرية والاستراحات والخرائط والمطبوعات وذلك بالتعاون مع ممارسي هذه الرياضة المميزة ومنهم المهندس شريف تيمور والدكتور هاني مرسي.

و أضاف أن وزارة البيئة تتخذ خطوات جادة نحو استكمال تطوير محمية وادى دجلة فى مرحلتها الثانية و التى تستهدف الترويج للسياحة البيئية بإقامة المتحف الجيولوجي التفاعلى و تفعيل مركز الزوار بالجهة الشرقية من خلال إقامة طريق فرعى من العين السخنه بالتنسيق مع القوات المسلحة .

كما اوضح وجيه عزام رئيس الاتحاد المصرى و الأفريقي للدراجات على أن من أسباب اختيار محمية وادى دجلة لاستضافة البطولة هو طبيعة المحمية الجبلية التى تؤهلها لاستضافة البطولات العالمية بعد ما شهدته من تطوير علاوة على الترويج للسياحة البيئية .

كما اعلن عن إمكانية تنظيم كأس العالم للدراجات بالمحمية خلال السنوات القادمة كما سيتم تشكيل لجنة من قبل الإتحاد لزيارة كافة المحميات للوقوف على مدى إمكانية تنظيم بطولات بمحميات اخرى.

وتقدم وجيه عزام بالشكر للدكتور خالد فهمى وزير البيئة وللوزارة لما قدمته من دعم للمسابقة و لإدارة الإعلام بالوزارة على مساعدتها فى الترويج لهذا الحدث الهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى