الرئيسية / فن ومنوعات / تكريم الفنانه “نادية الجندي ” في افتتاح الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

تكريم الفنانه “نادية الجندي ” في افتتاح الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

تابعونا

تحت شعار “نصرة القدس”استضافت العاصمة التونسية، مساء الخميس، فعاليات الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون،من المدينة الثقافية التونسية الجديدة، ولمدة 3 أيام، تحت إشراف اتحاد الإذاعات العربية التعــاون مــع الإذاعــة والتلفزيون التـونسيـة، وبشـراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات”.

في حضور نخبة من الفنانين والإعلاميين العرب.

و من جانبها قالت الإعلامية التونسية خولة بن قياس، إن المهرجان فرصة للمؤسسات الاعلامية، لتشارك بأعمالها في المسابقات التي ينظمها المهرجان، كمسابقة الدراما التلفزيونية والبرامج التلفزيونية والأخبار بالإضافة إلى البرامج التفاعلية والتقارير الصحفية المتنوعة.

وأضافت بن قياس في تصريحات”صحفيه” أن المهرجان فرصة لتلاقي مختلف التجارب والخبرات في العالم، ويستفيد منه الفنانون والعاملين في المجال الإعلامي في التفاعل مع الجمهور التونسي.

ويعد المهرجان أول حدث ثقافي تستقبله المدينة الثقافية التونسية التي افتتحها الرئيس التونسي في 21مارس/آذار الماضي، كما تعد الدورة الحالية للمهرجان هي الأولى منذ سنوات، التي تعقد بالعاصمة التونسية بدلا من مدينة الحمامات التونسية السياحية الشهيرة.

 وأشارت الإعلامية التونسية أن القائمين على المهرجان حرصوا على التذكير بالقضية الفلسطينية، واختاروا “نصرة القدس العربية” شعارا للمهرجان كترجمة فنية منهم ضد القرار الامريكي بان القدس عاصمةاسرائيل  الإذاعة موضحة أن المهرجان سيشهد أنشطة فنية وإعلامية وفكرية مرتبطة بالقضية الفلسطينية بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

وتحتضن دار الأوبرا التونسية الجديدة المهرجان بحفلَي الافتتاح والختام، سيحيي حفل الافتتاح عبادي الجوهر ويارا، أما الختام فتحييه الفنانة التونسية صوفيا صادق والسوري عبود برمدا.

تابعونا