تواصل وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذ مراحل مشروع ” دعم سبل العيش لأمهات الأطفال في المدارس المجتمعية” ضمن سياسة الوزارة في زيادة فرص التمكين الاقتصادي للمرأة.

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

وصرحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي بأن المشروع يتم تنفيذه في 10 محافظات وبمعدلات مرتفعة ، وانه خلال الشهر الماضي تم تمويل حوالى 3100 مشروع بقيمة إجمالية تزيد على 10مليون جنية كما تم الانتهاء من تدريب اكثر من 15 الف لمن أمهات الأطفال في المدارس المجتمعية من إجمالي 23 الف أم يستهدفهم المشروع .

وأوضحت سها هاني مديرة المشروع أن المحافظات التي يتم تنفيذ المشروع بها هي (الجيزة، القليوبية، الدقهلية، المنيا، الفيوم، كفر الشيخ، البحيرة، مرسى مطروح، قنا، الغربية)، وأن اكثر المحافظات التي استفادت من القروض حتى الأن هي محافظات الصعيد، ففي محافظة الفيوم تم تسليم 1066 مشروع بقيمة تزيد على  3مليون جنيه وبلغت إجمالي القروض التي تم توزيعها في المنيا 738 مشروع بقيمة إجمالية تزيد على 2مليون ونصف .

وتأتى اكثر محافظات الدلتا استفادتا من المشروع حتى الأن محافظة البحيرة بإجمالي 542 مشروع بقيمه إجماليه تقترب من 2 مليون جنيه ثم محافظات كفر الشيخ والغربية والقليوبية إلى جارى تسليم تمويل المشروعات في  باقي المحافظات المستهدفة .

وأضافت مديرة المشروع انه جارى تسريع العمل في المشروع للانتهاء من تسليم إجمالي المستفيدين من المشروع والذين يتجاوز عددهم 6600 أم من أمهات الأطفال في المدارس المجتمعية إلى جانب  تدريب اكثر من 23 الف من المستفيدات .