الرئيسية / أخبار المحافظات / محافظ الاسماعيلية يعلن : توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من محصول القمح لموسم هذا العام ..

محافظ الاسماعيلية يعلن : توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من محصول القمح لموسم هذا العام ..

تابعونا

كتب — أحمد اليمانى


أعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية أن المحافظة بكامل توابعها من المراكز والمدن ومختلف الوحدات المحلية لازالت تجني توريد محصول القمح والذي يستمر جنيه حتى أول شهر يوليو الجاري، مشيرا إلى أن المستهدف توريده لموسم هذا العام ما يقرب من 90 ألف طن بالاضافة الى جنى ما يقرب من مساحة 35 ألف فدان ذرة صفراء وبيضاء.
وتابع أن الإسماعيلية تعد من المحافظات المتقدمة في زراعة وتوريد محصول القمح وبجودة زراعية عالية.
ومازالت الصوامع والشون التابعة للمحافظة تستقبل الأقماح الموردة من المزارعين خلال هذا الموسم عن طريق اللجان التي تم تشكيلها لتحديد جودة ونقاء القمح المورد إلى الشون والصوامع
ومن جهته أضاف الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالإسماعيلية، أن اجمالى ما توريد من محصول هذا العام بلغ ما يزيد عن 50 ألف طن على مستوى المحافظة. مشيرا الى أن متوسط إنتاجية الفدان 15 أردبا من القمح، وأنه تم اجراء معاينات لجميع الشون والصوامع لاستلام القمح المحلي المورد لهذا العام، وقد افتتحت 5 شون بأبوصوير والقصاصين والتل الكبير وأبوسلطان والمنطقة الصناعية و3 صوامع بمركز الإسماعيلية والمطاحن والقنطرة شرق. و أن جميع الشون والصوامع مجهزة وتستقبل إنتاج القمح يوميا تحت إشراف جهات رقابية واشرفية من الجهات المعينة .

تابعونا