بطول 265 متراً : محافظ القاهرة ورئيس جامعة عين شمس يفتتحان أكبر جدارية بالعاصمة – جريدة الضمير
الرئيسية / ثقافة / بطول 265 متراً : محافظ القاهرة ورئيس جامعة عين شمس يفتتحان أكبر جدارية بالعاصمة

بطول 265 متراً : محافظ القاهرة ورئيس جامعة عين شمس يفتتحان أكبر جدارية بالعاصمة

افتتح  المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة،  والدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أكبر جدارية بالعاصمة، يبلغ طولها 265 مترًا، وارتفاعها 7,50م وتحتوي على22 باكية، متخذة من المرأة المصرية رمزًا لها؛ ولدورها الكبير في المجتمع وتأثيرها فيه.

وأكد محافظ القاهرة، في بيان صحفي، أن هذه الجدارية بدأت بفكرة أحد الشباب العاملين بحي الوايلى، وتم دراستها مع رئيس الحي وعرضها على رئيس جامعة عين شمس والذي رحب بها، وتم التنسيق بين محافظة القاهرة وجامعة عين شمس وتوفير جميع الإمكانيات من دعم معنوي ومادي مشترك.

وصرح محافظ القاهرة بأن الغرض من هذه المبادرة هو العمل على تغيير سلوك الفرد إلى الأفضل وتغيير الذوق العام للمجتمع، للحفاظ على كل ما يتم تطويره والمشاركة معًا في الحفاظ على ما يتم تطويره والحفاظ على نظافة الشارع والأسوار، وخاصة المباني الحكومية والمدارس والجامعات من الكتابة عليها بألفاظ جارحة واستخدامها في كتابة الإعلانات.

وأكد الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، بأن هذه المبادرة لم تكن الأولى ولن تكن الأخيرة في المشاركة مع محافظة القاهرة، ولن نتوقف عندها، ومستمرون مع محافظة القاهرة على العمل في تنمية المجتمع والمساعدة في تغيير سلوك الفرد للأفضل لصالح المجتمع والحفاظ على البيئة.

وأوضحت الدكتور نهى عبدالعزيز، المشرفة على فريق عمل الجدارية، بأنه تم إنشاء الجداريه من خلال مجموعة عمل من الطلاب المتميزين من كلية التربية النوعية، والذين حرصوا على استمرار العمل وإنهائه في أسرع وقت ممكن بالتعاون مع أجهزه الحي.