الرئيسية / نواب وبرلمان / نائب الحيزة يتقدم بأول بيان عاجل ضد وزير النقل بسبب حادث قطار البدرشين

نائب الحيزة يتقدم بأول بيان عاجل ضد وزير النقل بسبب حادث قطار البدرشين

تابعونا

كتب —- هاني عبد الرحمن

تقدم النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول جيزة، بأول بيان عاجل ضد المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل بسبب حادث قطار البدرشين والذي وقع في حوش محطة المرازيق بالبدرشين، وأسفر عن إصابة 55 شخصًا حتى الآن.

وقال رياض في بيان له اليوم، إن السنوات الماضية اصبح فيها من المعتاد تكرار حوادث القطارات التي ترجع فيها معظم الحالات إلى أخطاء بشرية، وإلى قدم منظومة السكك الحديدية المصرية بمعظم مكوناتها، مؤكدًا أن منذ زمن بعيد ولا يوجد أي تحديث لمرفق السكة الحديد ولا أي خطط ودراسات لوقف الدماء التي تسيل من المصريين بسبب حوادث النقل.

وأضاف أن منظومة السكك الحديدية قديمة جدا في مصر، ولم تشهد تحديثا على مدى سنوات طويلة، و ما تقوم به هيئة السكك الحديدية في مصر هي الصيانة، وليس التحديث الذي من المفترض أن يتم، مشيرًا إلى أنه كل حادث نجد الدولة تقدم الوعود بتطوير منظومة السكة الحديد وهو ما لا يحدث للأسف.

وأشار إلى أن الدولة لم توجه حتى الأن مشاكل هيئة السكة الحديد بالشكل الحديث ولكنها تضع مسكنات لآزمة للأزمات، مؤكدًا أن الوزارة إلا لم تتحرك ي خطة تطوير هيئة سكة الحديد فسيكون هناك ضحايا بالمئات الفترة القادمة.

تابعونا