الرئيسية / رياضة / تراجع عربي كبير في تصنيف الفيفا ومصر تُسجل الرقم الأسوأ بتراجعها 20 مركزا

تراجع عربي كبير في تصنيف الفيفا ومصر تُسجل الرقم الأسوأ بتراجعها 20 مركزا

تابعونا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر موقعه الرسمي، التصنيف الجديد للمنتخبات لشهر أغسطس.

وحقق منتخب مصر أكبر تراجع في تصنيف الفيفا للشهر المنقضي وذلك بحسب ما كشف الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

 

وفقد المنتخب المصري 77 نقطة ليسجل أكبر تراجع في المراكز 20 مركز في تصنيف الفيفا الجديد، ليصبح في المركز الــ 65 وجاء منتخب الجزائر في المركز الــ66.

 

وحافظ منتخب تونس على صدارة ترتيب تصنيف الأندية العربية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر لشهر يوليو وذلك على الرغم من تراجعه 3 مراكز ليحتل المركز الــ24 عالمياً.

تونس احتلت المركز الـ 24 عالميًا يليها المغرب في المركز الثاني عربيًا والـ 46 عالميًا، والذي تراجع 5 مراكز عن الشهر الماضي.

أما منتخب السعودية فتراجع أيضا ولكن تراجعه لم يكن كبيرا حيث تواجد في المركز الــ79 عالمياً متراجعا 3 مراكز، وجاء المنتخب السوري في المركز الـ71 عالمياً محافظاً على ترتيب الشهر الماضي .

وعلى صعيد القارات، جاءت تونس في المركز الأول أفريقيا، بينما احتلت المغرب المركز الخامس والمنتخب المصري الحادي عشر قبل الجزائر بمركز وحيد.

أما على الصعيد الآسيوي فقد أحتل منتخب إيران الصدارة وجاء المنتخب السعودي في المركز الخامس والسوري سادساً والإمارات الثامن آسيوياً والــ77 عالمياً

فيما تصدر المنتخب الفرنسي الترتيب، وجاء المنتخب البلجيكي كوصيف، والمنتخب البرازيلي ثالثا، والكرواتي رابعا.

تابعونا