الرئيسية / اخبار عالمية و عربية / اخبار عالميه وعربيه / سحب الثقه من السفير علي عقيل كأمين عام للمجلس الوحده العربيه

سحب الثقه من السفير علي عقيل كأمين عام للمجلس الوحده العربيه

تابعونا

أصدر. السفير شاهر نور الدين رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي قرار بأعفاء السفير علي عقيل خليل من منصبه كأمين عام للمجلس

وسحب الثقة منه على خلفية ما نشر من أخبار و صور بعلاقته بمنظمة إرهابية تسمى حزب الله ولقائه عدة مرات بأمين عام هذه المنظمة الإرهابية الشيخ حسن نصر الله وهجومه الدائم على السعودية وجلالة الملك سلمان وولي العهد الامير محمد بن سلمان التي تربطه علاقة متينة برئيس وسفراء المجلس..وظهوره على محطة المسيرة التابعة كذلك لمنظمة الحوثيين الارهابية في اليمن مدافعا عن هؤلاء الإرهابيين الذين يقصفون بصواريخهم عدد من المدن السعودية وإدانته لاعدام الإرهابي المدعو نمر النمر الذي كان يحرض على العائلة المالكة في السعوديه.
وظهوره كذلك في عدت محطات فضائية مدافعا عن النظام السوري ورئيسه بشار الأسد والنظام الإيراني متهما السعوديه بالحرب على سورية ودعمه للمجموعات التكفيرية وهذه أخبار ملفقة يخالف مبادئ المجلس التى تدعو الوحدة العربية ونبذ العنف.

ونظراً لكونه يظهر بالمحافل الدولية والمؤتمرات وخلال لقائه المسوؤلين بوشاح ازرق مكتوب عليها الأمين العام للمنظمة العالمية لحقوق الإنسان وليس مجلس الوحدة العربية ومتحدثا دائماً بأسم المنظمة العالمية وليس المجلس المرخصة كهيئة دبلوماسية دولية مستقلة مخالفا بذلك اللائحة الداخلية واختصاصات وصلاحيات الأمين العام… ضاربا بتنبيهات وتعليمات وتحذيرات الهيئة العليا عرض الحائط..حيث يملك مجلسنا الموقر من الشرعية ما يجعل المفوضين والسفراء يفتخرون بمجلسهم..
وبعد النظر فيما تم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والصور مع شخصيات مصنفة على اللائحة الإرهاب الدولي.
وبأجماع أعضاء الهيئة العليا تقرر ما يلي=

أولا=. يعافي معالي الأمين العام الدكتور السفير علي عقيل خليل من منصبه كأمين عام للمجلس وأي منصب أخر يشغله بالمجلس.

ثانياً= تعلق عضويته كعضو في الهيئة العليا وهيئة سفراء المجلس من لبنان وذلك حسب توجيه المفوض الدائم بالشرق الأوسط السفير شاهر نورالدين وسحب الثقة من سيادته نتيجة تلك التجاوزات.

ثالثاً=حسب ما نصت عليه اللائحة الداخلية في حال خلو منصب الأمين العام بالوفاة أو المرض أو الاستقالة أو الإعفاء يتولى الأمين العام المساعد كافة أعمال الأمين العام لحين انتخاب أمين عام جديد.
رابعاً = يتع العمل بكافة الوثائق الموقعة من سيادته لحين إنتهاء صلاحيته

تابعونا