الرئيسية / تحقيقات / مجلس الوزراء ينفى انتشار فيروس بمزارع الدواجن بالمنوفية

مجلس الوزراء ينفى انتشار فيروس بمزارع الدواجن بالمنوفية

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما انتشر بشأن تفشي فيروس مجهول يهدد مزارع الدواجن بالمنوفية . وذكر المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة عدم انتشار فيروس يهدد الدواجن سواء بمحافظة المنوفية أو غيرها.

وأوضح المركز،أنه فور تداول تلك الأنباء قامت الوزارة بإرسال فرق تقصى بيطرية في جميع إدارات و مراكز محافظة المنوفية، للوقوف على حقيقة الأمر، والتي أكدت عدم وجود أية حالات مرضية بين الدواجن، كما شددت الوزارة على أنه لم ترد أي شكاوى أو بلاغات إلى مديرية الطب البيطري تخص الدواجن سواء كانت  مزارع أو تربية منزلية.

وتابعت الوزارة،أن لديها المعمل المرجعي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني وفروعه بالمحافظات المختلفة وهي معامل معتمدة دوليا، وحاصلة على شهادة الأيزو (17025)،وتتولى هذه المعامل تشخيص الأمراض التي تصيب الدواجن.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة حول ما يتم نشره أو إذاعته، واستيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات، منعا لإثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوي الاتصال على الخط الساخن لها (19561).