الرئيسية / أخبار المحافظات / هيئة قناة السويس تنظم ندوة طبية تثقيفية عن الإسعافات الأولية تحت عنوان” معاً نحو صحة أفضل”

هيئة قناة السويس تنظم ندوة طبية تثقيفية عن الإسعافات الأولية تحت عنوان” معاً نحو صحة أفضل”

تابعونا

كتبت / نورهان جمال :


تحت رعاية الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، ينظم مركز المعلومات الدوائية بالتعاون مع قسم الطوارئ بمستشفى نمرة 6 التابعين للهيئة، وبإشراف المحاسب عاطف جرجس زكريا مدير إدارة الخدمات، ندوة طبية تثقيفية عن الإسعافات الأولية تحت عنوان “معاً نحو صحة أفضل”. يحضر الندوة عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، ونخبة من الأطباء والصيادلة والقائمين على القطاع الطبي والدوائي بالهيئة والعاملين بالهيئة وذويهم.

تأتي الندوة في إطار الدور التوعوي والتثقيفي لمركز المعلومات الدوائية برئاسة الدكتور ياسر صفار والتعاون المثمر مع مستشفى هيئة قناة السويس (قسم الطوارئ). تُعقد الندوة على مدار يومين، اليوم الأول في الساعة السابعة مساء غد الإثنين 17/ 9 / 2018 بمدينة بورسعيد، بقاعة المركز الاجتماعي الثقافي ببورفؤاد، واليوم الثاني في السابعة مساء يوم الأربعاء 19/ 9 / 2018 بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية لتعميم الاستفادة على العاملين بالهيئة في مدن القناة.

تتضمن أجندة الندوة عدة محاضرات تتناول الإسعافات الأولية اللازمة للتعامل السليم مع حالات الطوارئ المختلفة، كما تستعرض الأساليب والتدابير الوقائية التي يجب وضعها في الاعتبار للحفاظ على الصحة العامة.

تبدأ فعاليات الندوة بمحاضرة للدكتورة رضوى جمال عن الحروق وضربات الشمس بدرجاتها المختلفة وكيفية الوقاية منها، كما يستعرض الدكتور شريف علي في المحاضرة التالية حالات التسمم الغذائي والكيماوي المُحتملة، فيما يقوم الدكتور شهير نور عقب ذلك بإلقاء الضوء على كيفية التعامل السليم مع حالات النزيف والجروح والكسور والغصة ، وأخيراً يتناول الدكتور عبد الرحمن محمود في المحاضرة الرابعة الإسعافات الأولية في حالات عضات الحيوانات ولدغات العقارب والثعابين ولسعات قناديل البحر، بالإضافة إلى التعرف على أهمية حقيبة الإسعافات الأولية وأبرز محتوياتها.

تابعونا