الرئيسية / تحقيقات / ” الضمير” تنشر تفاصيل القبض على الإرهابي المصري «هشام عشماوي» وزوجة الإرهابي عمر رفاعي سرور، وابنتيه في ليبيا

” الضمير” تنشر تفاصيل القبض على الإرهابي المصري «هشام عشماوي» وزوجة الإرهابي عمر رفاعي سرور، وابنتيه في ليبيا

تابعونا

كتبت—- ياسمين الهلالي

تنشر ” الضمير” قصة القبض علي اخطر ارهابي مصري مقيم بليبيا والتي أعلن عنها المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية منذ قليل، عن تمكن قواته المتمركزة في مدينة درنة من إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، فجر اليوم الاثنين، في عملية أمنية بالمدينة.

أول صورة للإرهابي المصري «هشام عشماوي» بعد القبض عليه

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسماري، في تصريح صحفي مقتضب، أنه تم القبض على الإرهابي المصري فجر الاثنين، خلال عملية عسكرية، بمدينة درنة.

ويعد «عشماوي» من أخطر العناصر الإرهابية الأجنبية المتواجدة في ليبيا، وهو أمير تنظيم «المرابطين» التابع لتنظيم القاعدة في درنة، وكان يتواجد في المدينة منذ فراره من بلاد مصر قبل أربعة سنوات.

وشارك «عشماوي» في قيادة عدة عمليات إرهابية داخل ليبيا، وكان من أبرز قيادات ما يسمى «مجلس شورى مجاهدي درنة»، كما شارك في عمليات إرهابية داخل مصر ضد الجيش والشرطة.

وأفادت مصادر ليبية، أن القوات المسلحة الليبية ألقت القبض أيضا على زوجة الإرهابي عمر رفاعي سرور، وابنتيه، برفقة الإرهابي هشام عشماوي، والتي أكدت مقتل زوجها في بداية عمليات تحرير درنة .

وعمر رفاعي سرور يعد شريك هشام عشماوي في تأسيس تنظيم «المرابطون» المتواجد في ليبيا والموالى لتنظيم القاعدة، ويعد المفتى الشرعي أو المرجعية الشرعية، لأغلب التنظيمات المتطرفة في ليبيا والموالية لتنظيم القاعدة.

تابعونا