الرئيسية / فن ومنوعات / “المصنفات”تمنع طرح ألبوم شيرين عبد الوهاب “نسّاي” في الأسواق المصرية

“المصنفات”تمنع طرح ألبوم شيرين عبد الوهاب “نسّاي” في الأسواق المصرية

تابعونا

قررت هيئة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، اليوم الثلاثاء، ثلاثة محاضر ضد 3 شركات قامت بإنتاج وتوزيع ألبوم المطربةشيرين عبد الوهاب “نسّاي”، كما منعت طرحه في الأسواق.

واعتبرت الرقابة على المصنفات الفنية أن الشركات الثلاث ارتكبت مخالفات وصفتها بالجسيمة، مُعللة ذلك بأنها “لم تحصل على الموافقات والتراخيص اللازمة من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بالعرض العام سواء بالنسخ، أو الطباعة، أو الدعاية والإعلان، أوالبيع والتداول”.

وقالت هيئة الرقابة في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه جرى تحرير محاضر بالمخالفات للشركات التي ساعدت على نشر الألبوم لما تم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعي و”يوتيوب”، وما تم عرضه من لافتات في الشوارع.

وشملت المحاضر التي تم تحريرها من قِبل “المصنفات”، شركة الإنتاج التي طرحت ألبوم شيرين الجديد، وممثلها القانوني، ومديرها التنفيذي كريم محمد مرسي الشهير بكريم الحميدي.

وضمت محضرًا آخر ضد إحدى شركات خدمات الاتصال والإنترنت، وممثلها القانوني، ومديرها العام خالد محمد جمال الدين، والمحضر الثالث لإحدى شركات المحمول، وممثلها القانوني، والرئيس التنفيذي حازم متولي.

شيرين عبد الوهاب

جدير بالذكر أن شركة النيل للإنتاج الإذاعي والتي تتبعها “نجوم ريكوردز”، كانت قد أخطرت رئيس الإدارة المركزية للمصنفات الفنية، من خلال إنذار على يد محضر بخلافها مع الفنانة شيرين عبد الوهاب.

وطالبت الشركة من “المصنفات” ضرورة حماية حقوقها الملكية الفكرية بعد إخلال المطربة بالتعاقد مع الشركة، وتهربها من سداد مبلغ 4 ملايين و750 ألف جنيه قيمة الأموال التي حصلت عليها من الشركة، ومنحت الألبوم لشركة أخرى.

كما طالبت الشركة في الإنذار القضائي بعدم إصدار أي موافقة، أو تراخيص للمطربة حتى يتم حل الأمر وإعادة الأموال التي حصلت عليها دون حق، والعمل على حماية حقوق الملكية وفقًا لقانون رقم 82 لسنة 2002، والوفاء بالالتزامات الناتجة عن التعاقد مع شركة “النيل للإنتاج الإذاعي”.

وحركت شركة النيل للإنتاج الإذاعي والتي تمتلك “نجوم ريكوردز”، دعوى قضائية، ضد المطربة شيرين عبد الوهاب، من أجل استرداد الأموال التي حصلت عليها من قِبل الشركة دون وجه حق، إلى جانب الفوائد على الأموال التي حصلت عليها العام 2014.

تابعونا