الرئيسية / أخبار المحافظات / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يكرم الطالب الحاصل على المركز الثانى بالملتقى الثقافى الأفريقى

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يكرم الطالب الحاصل على المركز الثانى بالملتقى الثقافى الأفريقى

تابعونا

كتبت / نورهان جمال : 

أستقبل اليوم الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمى ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أحمد حسن إبراهيم الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة و ذلك لتكريمة لحصولة على المركز الثانى فى مجال الشعر فى الملتقى الثقافى الأفريقى ” جسر التواصل بين الشعوب ” و الذى عقد بجامعة جنوب الوادى بالتعاون مع المجلس العربى للأنشطة الطلابية تحت رعاية الأستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى فى الفترة من 27 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2018 بمشاركة جامعات مصرية وعربية وأفريقية .

وذلك دعما من الجامعة لطلابها على ممارسة النشاط و المشاركة فى اللقاءات القمية و تحت رعاية الأستاذ الدكتور عاطف أبو النور ، رئيس جامعة قناة السويس .

عقد الملتقى بهدف التعرف على الثقافات الأفريقية المختلفة وأهمية حماية التراث والآثار والتاريخ واللغات والفن الشعبى الأفريقي وتعميق التسامح وتقبل الآخر بين الشباب.

شارك وفد جامعة قناة السويس فى الملتقى بمسابقات أفضل كاتب وأفضل روائى وافضل مطرب وأفضل باحث بين الطلاب .

و قد أشار أسامة مرسى رئيس نادى الأدب بجامعة قناة السويس أن فعاليات الملتقى الثقافى تضمنت أمسيات شعرية وحفلات غنائية وحلقات نقاش نقدية وجولات سياحية بقنا والأقصر لزيارة أهم المعالم السياحية . وشارك فيه اكثر من 90 باحث من الجامعات العربية والمصرية وهى جامعات بابل بالعراق وبحرى بالسودان وحضرموت باليمن ومن الجامعات المصرية القاهرة وأسيوط وأسوان وطنطا ومدينة السادات والمنوفية والتعليم العالى والسويس وقناة السويس وسوهاج والمصرية اليابانية بالإضافة إلى الجامعة المنظمة جنوب الوادى.

جدير بالذكر أن الطالب أحمد حسن إبراهيم حاصل على المركز الأول فى مجال الشعر على مستوى الجامعة ثلاث سنوات متواصله كما حصل على المركز الثانى فى مهرجان الأسر الطلابية الذى نظمته جامعتنا فى ٢٠١٧ و حصل على المركز الأول فى مسابقة أمير الشعراء بجامعة بنها.

وقد حضر التكريم مروة عدلى مديرة إدارة النشاط الثقافي وأسامة مرسى مدير النادى الثقافى ووائل محروس منسق النشاط بالإدارة

تابعونا