الرئيسية / أخبار محلية / الشباب العربي الإفريقي لمكافحة الإرهاب بالفكر المستنير في مؤتمر لمنظمة الوحدة العربية الافريقية

الشباب العربي الإفريقي لمكافحة الإرهاب بالفكر المستنير في مؤتمر لمنظمة الوحدة العربية الافريقية

تابعونا

الشباب العربي الإفريقي لمكافحة الإرهاب بالفكر المستنير في مؤتمر لمنظمة الوحدة العربية الافريقية

كتب عاطف عبد العزيز

أكد الدكتور هيثم غنيم نائب رئيس منظمة الوحدة العربية الافريقية للاغاثة وحقوق الأنسان ومكافحة الارهاب ان الرؤية المصرية تنطلق في مكافحة الإرهاب من موقف راسخ وثابت تتبناه الدولة المصرية بأن التنظيمات الإرهابية علي اختلافها تمثل تهديدا متساويا، وأنها تنهل أفكارها من ذات المعين الفكري الذي يحض علي العنف والقتل وترويع الآمنين. وفي هذا الإطار، تري مصر أن التطرف بشتي أشكاله وصوره هو بمثابة المظلة الفكرية التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية في نشر رسائلها الهدامة، واستقطاب المؤيدين عبر تزييف المفاهيم الدينية، لتحقيق أهداف سياسية.

وأضاف “غنيم” لذلك تقوم المنظمة بعقد العديد من المؤتمرات الشبابية لمكافحة الارهاب بالفكر المستنير للعمل على تفكي​ك البنية الفكرية التي تقوم عليها التنظيمات الإرهابية، ودحض المحتوي المتطرف الذي تروج له هذه الجماعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي علي وجه الخصوص.

وأوضح الكاتب الصحفى بهاء الدين عابد رئيس لجنة الصحافة والإعلام بالمنظمة أن مشاركة الشباب في صناعة مستقبلهم ستكون أفضل خطوة لمكافحة الارهاب الذي يقود امننا مؤكدا أن احتواء الشباب وشغل أوقات فراغهم واستغلال طاقاتهم وتوجيهها الوجهة الصحيحة يعد أفضل احتواء يصب في اتجاه بناء الوطن وانمائه، ويجنبه ويلات انحرافات الشباب المدمرة.

وأضاف ” عابد ” : المنظمة تعقد تلك المؤامرات الشبابية بصفه مستمرة كما تعقد المنظمة يوم الخميس الموافق 13 ديسمبر الجارى مؤتمر تحت عنوان (مؤتمر الشباب العربي الإفريقي لمكافحة الإرهاب بالفكر المستنير)، وذلك في تمام الخامسة مساءً، بمسرح وزارة الشباب والرياضة.

تابعونا