الرئيسية / الرئيسية / الدكتور ” هشام محمد على ” إستشارى التغذية العلاجية … للأعشاب الطبيعية فوائد كثيرة فى عمليات التخسيس وبدون إستخدام أنظمة الرجيم القاسية والشاقة فى بعض الأحيان

الدكتور ” هشام محمد على ” إستشارى التغذية العلاجية … للأعشاب الطبيعية فوائد كثيرة فى عمليات التخسيس وبدون إستخدام أنظمة الرجيم القاسية والشاقة فى بعض الأحيان

تابعونا

الدكتور ” هشام محمد على ” إستشارى التغذية العلاجية … للأعشاب الطبيعية فوائد كثيرة فى عمليات التخسيس وبدون إستخدام أنظمة الرجيم القاسية والشاقة فى بعض الأحيان

 

قال الدكتور ” هشام محمد على ” إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل التكميلى … بأن للأعشاب الطبيعية فوائد كثيرة فى عمليات التخسيس وبدون إستخدام أنظمة الرجيم القاسية والشاقة فى بعض الأحيان .

وأكد دكتور ” هشام محمد على ” على أنه يسعى الكثير من الناس للوصول للوزن المثالى فى محاولة دائمة لإنقاص الوزن باستخدام الكثير من الطرق فهناك من يلجأ لإجراء العمليات الجراحية والبعض يلجأ للأدوية ولكن الطرق الطبيعية هى الأفضل على الإطلاق والأكثر أمانا وراحة .

وقال دكتور ” هشام ” أن هذه الأعشاب الطبيعية تعد من أهم مصادر مضادات الأكسدة الأكثر فعالية ويمكنها أن تساعد فى مكافحة الكثير من الأمراض وتداويها مثل أمراض القلب وأمراض المعدة والأمراض المزمنة الأخرى وغيرها من العديد من الأمراض كما أنها تساهم بشكل كبير وفعال فى إنقاص الوزن الزائد وتخسيس جسم الإنسان.

وأشار الدكتور ” هشام محمد على ” إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل التكميلى إلى أن الكثير من الأعشاب الطبيعية قد دخلت فى العديد من العلاجات وخاصة فى موضوع إنزال الوزن وبعضها ما أثبت نجاحته وبعضها نتيجه لسوء الإستخدام وقلة المعرفة كان له آثار سلبية على الجسم وحسب ما جاء فى الكثير من المواقع وما ذكره المتخصصون فى مجال التخسيس عن طريق الأعشاب.

وقال الدكتور ” هشام محمد على ” إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل أنه مع زيادة الوعى والمعرفة أصبحنا على دراية أكبر بالنهج الأفضل الذى يجب إتباعه لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة من إتباع نمط الحياة الصحى والنزول التدريجى للوزن عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى صحى وملائم . والأهم من كل ذلك التحلى بالصبر لرؤية النتائج. إلا أنه وللأسف لا زال الكثيرون ورغم درايتهم بمضار الطرق الأخرى على صحتهم إلا أن صبرهم القليل وحاجتهم لرؤية النتائج السريعة تجعلهم يستعجلون الأمور ويقومون بالبحث وتجريب طرق أخرى وجديدة من رجيمات قاسية وسريعة حتى اللجوء لحبوب التنحيف والأدوية. وبالطبع فانهم يدركون الحقيقة لاحقاً وبعد مواجهة المضار المترتبة على سوء الاستخدام وأقلها الإكتئاب والشحوب والإرهاق والوهن وهبوط الضغط بالإضافة إلى الحقيقة المرة وهى أنهم يعودون إلى ضعف أوزانهم فى أوقات قياسية فيبدأ البعض منهم بالبحث عن الطرق المثالية والعلمية الملائمة لهم. ومن بين هذه الطرق والتى أصبحت دارجة ومستخدمة ويتم إرفاقها بنمط غذائى أو رجيم معين استخدامهم أعشاب للتخسيس وخسارة الوزن الزائد والتى قد أثبت العلم وتأكد من إيجابيتها فى إنزال الوزن. وبهذا نجد أن للأعشاب الطبيعية فوائد كثيرة فى عمليات التخسيس وبدون إستخدام أنظمة الرجيم القاسية والشاقة فى بعض الأحيان.

وذكر الدكتور ” هشام محمد على ” إستشارى التغذية العلاجية ورائد الطب البديل التكميلى بعض الأعشاب التى تؤثر بصورة مباشرة فى عملية التخسيس وخسارة الوزن وحرق الدهون بشكل طبيعى وفعال وذكر منها :
* بذور الكمون للتخسيس :
والكمون بهار ممتاز للتخلص من الوزن الزائد. والكمون من الاعشاب التى يمكن إضافتها الأغلب مأكولاتنا. إضافة ملعقة واحدة من الكمون إلى نظامنا الغذائى اليومي يسرع من حرق الدهون بثلاثه مرات وفقا لدراسة أجريت على نساء يعانون من السمنة. بالإضافة لقدرته على امداد الجسم بالطاقة وتحسين الهضم. ولا يخلو مطبخ من بذور الكمون النكهة المميزة. يمكن استخدام الكمون فى الطعام بشكل طبيعى. كما يمكن يمكن احتساء مشروب الكمون لتعظيم الاستفادة من قدراته على حرق الدهون. ومن فوائد الكمون أيضا أنه يحافظ الكمون على صحة الأمعاء. ويساعد فى التغلب على الارق والنوم بشكل أفضل. ومفيد لعلاج نزلات البرد. ويقلل من اضطرابات الجهاز التنفسى. ويساعد الجسم فى التغلب على فقر الدم.

* القرفة :
من الأمور الإيجابية والتي تشتهر بها القرفة فى تأثيرها على الصحة بأنها تمنع الإلتهابات وتعتبر مضادة للعديد من الفطريات والطفيليات وتشكل مصدرا ممتازا للألياف الغذائية الحديد والكالسيوم وناجمة فى خفض مستوى السكر بالدم ،فقد أظهرت العديد من الدراسات أن من فوائد القرفة أنها تؤدى إلى إبطاء سرعة الهضم وإمتصاص الطعام فى الأمعاء مما قد يخفف من إرتفاع مستويات السكر فى الدم. كما وأنها تضيف نكهة حلوة إلى الأطعمة والتى يمكن أن تساعد فى تثبيط الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة وخاصة ذات المذاق الحلو. وأثبت أيضا أنها تساعد على نقل الدهون من الكبد بحيث يستطيع الجسم إستخدامها للحصول على الطاقة وزيادة معدل عمليات حرق الدهون بسهولة أكبر وتخفيض الكولسترول السىء “LDL”. ومن هنا قد يكون لها دورا كبيرا فى تقليل الشهية ومكافحة الدهون فى الجسم وبالتالى المساعدة على فقدان الوزن.

* أعشاب الهيل للتخسيس :
الهيل عنصر غذائى هام ويتمتع الهيل بقدرة على زيادة درجة حرارة الجسم مما يعمل علي زيادة التمثيل الغذائى وحرق الدهون. كما يمنع تكوين الغازات وعلاج قوى انتفاخات المعدة.
والهيل أحد أهم التوابل فى المطبخ الهندى. يمكن استخدامه في تتبيل اللحوم او صنع الشاى الهندى والكثير من الإستخدامات الأخرى. ومكونات مشروب الهيل للتخسيس
ملعقة صغيرة من مشروب الهيل وملعقة كبيرة من الشاى الأخضر ومقدار كوب من الماء . وأثبتت أعشاب الهيل قدرة عالية لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون.

* الفلفل الاسود للتخسيس :
يساعد الفلفل على تخسيس الجسم و حرق الدهون عن طريق منع تكوين خلايا دهنية جديدة بالتالى يساعد فى منع زيادة الوزن. إضافة الفلفل الاسود الى الاكل تعطى نكهة شهية كما انه يفيدك على كاحد أعشاب للتخسيس السريع وحرق الدهون.

تابعونا