الرئيسية / أخبار المحافظات / الفريق مُهاب مميش يستقبل رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

الفريق مُهاب مميش يستقبل رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

كتبت / نورهان جمال :

أستقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الثلاثاء، السيد جي لي كون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، يرافقهُ وفد رفيع المستوى من المسؤولين بالبنك، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية بحضور عدد من قيادات الهيئة.

وفي كلمته، رحب الفريق مميش بوفد البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، مشيدًا بدوره الفعال في مشروعات التنمية والتطوير في مصر عن طريق المساهمة في توفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات البنية التحتية الحيوية التي تلعب دورًا هامًا في تشجيع الاستثمار، فضلاً عن تمويل مشروعات تخدم المواطن المصري.

وقال الفريق مميش إن مصر تفتح أبوابها لتدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية على حدٍ سواء إلى مشروعات التنمية العملاقة التي تعكف على تنفيذها، والتي بدأت بحفر قناة السويس الجديدة لتخفيض زمن العبور وخفض معدلات استهلاك السفن للوقود ومن ثم تخفيض تكلفة التشغيل، مما عزز الريادة التنافسية لقناة السويس بين الطرق البحرية عالميًا، ومواكبة أحدث تطورات صناعة السفن العملاقة.

وأضاف أن مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية للقناة يعد قاطرة التنمية الحديثة في مصر حيث يستفيد من عبور قرابة 18 ألف سفينة سنويا بحمولات تتجاوز المليار طن، لإقامة مناطق لوجيستية متطورة ومجمعات صناعية عملاقة مرفقة بالبنية التحتية وتعمل في قطاعات متنوعة تشمل تصنيع السفن والحاويات وإصلاحها والزجاج والأثاث والبتروكيماويات والصناعات الثقيلة والإلكترونيات.

وخلال الزيارة شاهد الوفد عرضًا تقديميًا عن مشروع التنمية بمنطقة القناة يلقي الضوء على مخطط تنفيذ حزمة من المشروعات الحيوية.

في ختام الزيارة، قدم الفريق مُهاب مميش درع هيئة قناة السويس للسيد جي لي كون، ثم دعا الوفد للقيام بجولة بحرية في القناة الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع وزيارة أنفاق الإسماعيلية.

تابعونا

Enjoy this blog? Please spread the word :)

Google+
http://eldameer.com
RSS
Facebook
Twitter
Follow by Email