الرئيسية / أخبار محلية / أكاديمية الشرطه تحتفل بتخرج 45 متدرب من 15 دوله افريقيه في مجال مكافحة الهجره غير النظامية وتزوير الوثائق

أكاديمية الشرطه تحتفل بتخرج 45 متدرب من 15 دوله افريقيه في مجال مكافحة الهجره غير النظامية وتزوير الوثائق

كتبت / مروه الحلفاوي :

أحتفل مركز البحوث بأكاديمية الشرطة  بتخريج 45 متدرباً يمثلون 15 دولة أفريقية من بينها مصر ، فى مجال مكافحة الهجرة غير النظامية وتزوير الوثائق الرسمية وذلك تنفيذاً لبروتوكـول التعاون بين وزارتى الداخلية المصرية والإيطالية .

حضر حفل التخرج  السيد اللواء مدير مركز البحوث ، واللواء مدير إدارة الهجرة بالإدارة المركزية وشرطة الحدود الإيطالية.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون التدريبى بين وزارتى الداخلية المصرية والإيطالية فى مجال تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية فى هذا المجال .

وكان  تنظيم هذه الدورة تكريساً للجهود المكثفة للتعاون المُثمر بين الجانبين المصرى والإيطالى لمكافحة الهجرة غير النظامية فى حقبة زمنية تشهد متغيرات عديدة وحراكاً عالمياً وإهتماماً متزايداً لمواجهة تلك الظاهرة ، وذلك إنطلاقاً من سياسة الوزارة الرامية إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الأمنى بين أبناء القارة الأفريقية، وتبادل الخبرات التدريبية والتجارب المتميزة فى هذه المجالات .

وقد أشاد اللواء مدير إدارة الهجرة بالإدارة المركزية وشرطة الحدود الإيطالية – بالتعاون البناء بين الشرطة المصرية والإيطالية فى تنظيم هذه الدورات، ومدى أثر ذلك فى مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم قدرات القائمين على مواجهتها ، موجهاً الشكر لوزارة الداخلية المصرية على هذا الدور الإقليمى الحيوى.

من جانبهم أعرب المتدربون الأفارقة عن خالص شكرهم وتقديرهم لوزارتى الداخلية المصرية والإيطالية وأكاديمية الشرطة على تنظيم هذه الدورات التى تمثل أهمية قصوى فى أمر يمس كافة دول العالم ويتطلب التكاتف والتعاون لمكافحته، كما أشادوا بالبرنامج التدريبى الذى تضمن عدداً من المحاضرات القيمة المتعلقة بإدارة الحدود وفحص وثائق السفر ، والإجراءات اللازمة لجمع المعلومات، بالإضافة إلى ما شهدوه خلال الزيارات الثقافية والترفيهية التى قاموا بها وتعرفوا خلالها على أهم المعالم الحضارية والثقافية المصرية .. وفى ختام مراسم الحفل تم تسليم شهادات تقدير لكافة المتدربين.

تابعونا

Enjoy this blog? Please spread the word :)

Google+
http://eldameer.com
RSS
Facebook
Twitter
Follow by Email