الرئيسية / تحقيقات وتقارير / حشد جماهيري بثاني أيام معرض منتجات قطاع مصلحة السجون بالإسماعيلية

حشد جماهيري بثاني أيام معرض منتجات قطاع مصلحة السجون بالإسماعيلية

تابعونا

كتبت / نورهان جمال :

 

تجولت ”  الضمير ” داخل أروقة معرض منتجات قطاع السجون الذي يقام على أرض محافظة الإسماعيلية للعام الثاني على التوالي لرصد أراء المواطنين في المعرض ومنتجاته .

كان المعرض قد  تم أفتتاحه ، أمس ، بمركز شباب الشيخ زايد تحت رعايه اللواء محمود توفيق ، وزير الداخليه ، وبحضور اللواء حمدي عثمان ، محافظ الاسماعيلية ، و اللواء زكريا الغمري ، مساعد وزير الداخليه لقطاع مصلحة السجون ، واللواء أمجد علي مساعد وزير منطقه القناه وسيناء و اللواء محمد علي ، مساعد وزير الداخليه مدير أمن الإسماعيلية ، والذي يقام بالتعاون مع الغرفه التجاريه ومديرية أمن الإسماعيليه لمدة أسبوع مواكبا  لأحتفالات عيد الشرطه وذلك عرفانا وتقديرا لدور أهالي الإسماعيلية البواسل في ملحمه بطولات الشرطه المصريه في 25 يناير عام 1952 تلك الملحمه التي سطرها التاريخ بأحرف من نور .

وعندما توغلنا داخل المعرض لرصد أراء المواطنين عن المنتجات و الأسعار

قالت مدام سلمي انها قد  تجولت بمنطقة معروضات الاثاث والمنتجات الخشبيه حيث أوضحت أنها لاحظت ان أسعار غرف  الاطفال أقل من  سعر السوق بحوالي 3 الاف جنيها .

بينما أكدت أم مريم علي جوده الخامات للمنتجات وأنها بصدد التعاقد علي مطبخ ، سفره ، نيش لأبنها لتوفيرهم في الأسعار حوالي 10 الاف جنيها بحد أدني عن السعر الخارجي .


و أشارت مدام دعاء أن المعرض يساعد المقبلين علي الزواج في تيسير أمور الجهاز لتناسب أسعار الغرف مع الظروف الأقتصادبه للشباب ، لافته أن لديها أبنه عروس و أن تكلفه الأثاث كان سبب في تأخير الزواج ولكن مع هذه الأسعار أتاحت لهم الفرصه في أختيار مجموعه سيتم التعاقد عليها و أستلامهم .

وتعاقدت مدام ملك علي منضده بجناحين و أوضحت أن  فارق الأسعار بين السوق و المعرض لا يقارن بأي شكل و الأذواق علي أعلي مستوي و خامه من المستحيل إيجاد جودتها في الوقت الحالي .

و أضاف الحاج محمد ابو النصر إنه تعاقد علي جزامه أطيفه حيث أنه تم الأتفاق مع المعرض علي أن تكون باكيات الأحذيه منفصله وحره بحيث يكون للصندوق أستخدامات متعدده و بالفعل تم التعاقد و عن سؤالنا له كرجل ما رأيك بمنتجات و خامات المعرض ؟ أجاب أن الاذواق و الأسعار تفوق المتوقع .

بينما اوضح بعض زوار معرض منتجات قطاع السجون أن أسعار اللحوم نفس أسعار السوق في الإسماعيلية ولكن على الجانب الأخر نجد إن أسعار الخضار والفاكهه أقل من السوق و منتجاتها عاليه الجوده .

يشمل المعرض المنتجات الخشبيه بأنواعها و المعدنيه و منتجات حيوانيه و زراعيه و منتجات اخري بسعر التكلفه بهامش ربح بسيط يعود للمسجون وذلك بعد تعليم المسجون حرفه يكتسب منها قوت يومه أثناء أدائه العقوبه وبعد انتهائها .

وأوضحت إدارة المعرض أن  تسليم الأثاث يتم  من أمام نادي الشرطه الشتوي بالإسماعيليه بالتنسيق مع مديريه أمن الإسماعيلية .

تابعونا