الرئيسية / اخبار عالمية و عربية / اخبار عالميه وعربيه / طيران ناس يحتفل بالمرأة السعودية بإطلاق مبادرة تمكين جديدة

طيران ناس يحتفل بالمرأة السعودية بإطلاق مبادرة تمكين جديدة

طيران ناس يحتفل بالمرأة السعودية بإطلاق مبادرة تمكين جديدة

‎بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان أطلق طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، ملتقى جمعة طيران الأول ( Let’s Talk Aviation)، تحت عنوان “المرأة السعودية في الطيران” ، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الذي يحل كل عام فى الثامن من شهر مارس .
‎وحضر الملتقى الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا وعدد من كبار الشخصيات في قطاع الطيران والأكاديميين وممثلي مختلف شركات الطيران بالمملكة. وركز الملتقى في دورته الأولى على مناقشة دور المرأة السعودية في قطاع الطيران، والإمكانات التي تستطيع توظيفها لتحقيق أقصى درجات النجاح في مختلف المهام والمسؤوليات التي عليهن في هذا المجال.
‎في كلمته الافتتاحية، رحب المتحدث الرسمي في طيران ناس ومدير عام الاتصال المؤسسي أحمد المسيند بالحضور، مؤكدًا على أن عقد هذا الملتقى في نسخته الأولى يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لطيران ناس بهدف فتح آفاق سوق العمل أمام الكفاءات الوطنية، وفي مقدمها المرأة السعودية، منوهاً بتعاون جامعة الأمير سلطان ودعم هذه المبادرة. وقال: “إن المرأة السعودية لديها قدرات لأداء الكثير من الأعمال المختلفة في قطاع الطيران المدني، ولذلك كان التركيز على دور المرأة السعودية من أوائل الأفكار التي قررنا إطلاقها بعد أن تبلورت فكرة هذا الملتقى خلال إعدادنا لخطة 2019؛ حيث أجمع كافة الحاضرين على ضرورة لقاء المهتمين في القطاع بشكل دوري، فقررنا أن يتم انعقاد هذا الملتقى كل شهرين إلى ثلاثة شهور”.
‎وأكد المسيند أن مبادرة طيران ناس تجاه المرأة السعودية من خلال هذا الملتقى نابع من الإيمان بقدرات المرأة السعودية وضرورة تمكينها لتتولى وظائف عليا ليس في قطاع الطيران وحسب بل وفي كل المجالات. وأضاف: «أن هذا الملتقى يأتي انطلاقا من دور طيران ناس في تعزيز ودعم مفهوم المسؤولية الاجتماعية الوطنية، وتحديداً لجهة نشر التوعية بأهمية قطاع الطيران ودوره في تعزيز فرص العمل ودعم كوادرنا على هذا الصعيد”.
‎وفي جلسة حوارية أدارها الإعلامي علي الغفيلي، نوّهت أول مضيفة سعودية تعمل مع طيران ناس مشاعل متعب، بخطوة طيران ناس السبّاقة في تشغيل أول سيدة سعودية كمضيفة طيران، حيث أعلن طيران ناس عن تخريج أولى دفعاته من برنامج المضيفات السعوديات، في تأكيد على نهجه بتوطين وظائف الطيران وتمكين المرأة السعودية، وأضافت «أن المضيفات السعوديات هن سفيرات بين طيران ناس وضيوفه المسافرين من أجل سلامتهم وراحتهم”. وأكدت أن العمل كمضيفة طيران يأتي متوافقا بما ينسجم مع العادات والتقاليد في المملكة.

تابعونا

Enjoy this blog? Please spread the word :)

Google+
http://eldameer.com
RSS
Facebook
Twitter
Follow by Email