الرئيسية / أخبار المحافظات / محافظ الإسماعيلية يدشن مبادرة ” هنجملها ” لزراعة الأشجار المثمرة بالشوارع والميادين

محافظ الإسماعيلية يدشن مبادرة ” هنجملها ” لزراعة الأشجار المثمرة بالشوارع والميادين

كتبت / نورهان جمال :


قام اللواء حمدى عثمان ، محافظ الاسماعيلية ، يرافقه المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة واللواء سامى علام السكرتير العام المساعد والمهندس محمد سعيد قبطان المنسق العام لمبادرة “هنجملها ” لرزراعة وتشجير الشوارع والميادين والطرق على مستوى الجمهورية وعدد من القيادات التنفيذية بتدشين تنفيذ المبادرة بالمحافظة .

وقد قام المحافظ بغرس أحدى شتلات الأشجار المثمرة بالجزيرة الوسطى بالشارع التجارى أمام مقر ديوان عام المحافظة بالشيخ زايد بحى ثالث .

وقد أشاد المحافظ بإطلاق تلك المبادرة على أرض الاسماعيلية لما تتمتع به من مسطحات خضراء وأرض زراعية خصبة موجها بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية وتنمية ثقافة زراعة الأشجار المثمرة والحفاظ عليها ورعايتها لدى الأجيال القادمة، مؤكداً على أنه سيتم تنفيذ المبادرة بالتنسيق بين الجهات المعنية بكافة مدن ومراكز المحافظة لتحقيق الهدف الأساسى للمبادرة والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمحافظة.

هذا وقد أكد المنسق العام للمبادرة على أن الهدف من تنفيذ المبادرة زراعة الأشجار المثمرة فى ربوع محافظات الجمهورية وتجميل المراكز والقرى والميادين العامة، وكذا تجميل المدارس والجامعات والعمل على نشر الوعى والنماء وغرس روح القيم والإنتماء لدى المواطنين، بالإضافة إلى الحفاظ على كل قطرة مياة وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة مشيرا الى أنه تم غرس ما يزيد عن 5500 شجرة بمختلف قطاعات المحافظة.

كما أوضح قبطان إلى أنه تم إطلاق المبادرة بمدينة العاشر من رمضان وتم تنفيذها فى عدد من المحافظات، وتم زراعة (53) ألف شجرة مثمرة منذ إطلاق المبادرة وحتى اليوم، ومنها شجر (الزيتون – التين – الرومان – الجوافة – الليمون ).

تابعونا

Enjoy this blog? Please spread the word :)

Google+
http://eldameer.com
RSS
Facebook
Twitter
Follow by Email