الرئيسية / أخبار المحافظات / بالصور : شباب الوفد في زياره لأنفاق قناة السويس

بالصور : شباب الوفد في زياره لأنفاق قناة السويس

كتبت / مروه الحلفاوي :

قام مجموعة من شباب الوفد بمحافظات القناه الثلاثة ( الإسماعيلية – بورسعيد – السويس ) بزيارة ميدانية لأنفاق قناة السويس وتلك الزياره هي الاولي في سلسلة زيارات المشروعات القوميه التي يتم تنظيمها تحت رعاية اللجنه النوعيه لشباب الوفد على مستوى الجمهورية .

وتأتي هذه الزيارات أيمانا وتقديراً من حزب الوفد بالدور العظيم الذى تقوم به القوات المسلحة فى دفع عملية التنمية للنهوض بالدولة المصرية بالإشراف ومتابعة المشروعات القومية الكبرى والتى تعود بالنفع على المواطن المصرى . وحرصاً من شباب الوفد على قيامه بالدور التوعوي لتلك المشروعات .

وقد استمع الشباب لشرح حول كل مايخص أنفاق الإسماعيلية حيث تم توضيح أن هناك 4 شركات وطنية مصرية هي التي تقوم بتنفيذ كافة الأعمال وهي: بتروجت وكونكورد بأنفاق شمال الإسماعيلية – المقاولون العرب وأوراسكوم بأنفاق جنوب بورسعيد، كما أمر الرئيس بتدبير ماكينات حفر الأنفاق لتكون مملوكة للقوات المسلحة لترشيد تكلفة التنفيذ.

كما تم توضيح قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركات الوطنية بإنشاء المصانع والمحطات المكملة لأعمال التنفيذ بكل موقع واشتملت: «مصنعين لإنتاج الحلقات الخرسانية لتصنيع حلقات تبطين جسم النفق والذي أقيم على مساحة 14500 متر مربع. بطاقة إنتاجية قصوى 15 حلقة كل يوم منطقة لتخزين المنتج على مساحة 25900 متر مربع تكفى لتخزين 928 حلقة خرسانية تتكون الحلقة الخرسانية الواحدة من (9 قطع Segments) بإجمالي كمية 45 مترا مكعبا للخرسانة و4.5 طن حديد (إجمالي وزن الحلقة 112 طنا).

كما تم بناء مصنعين لتسليح الحلقات الخرسانية ومحطتى توليد الطاقة (قدرة المحطة 18 ميجا وات) ومحطتى فصل وتنقية البنتونيت (قدرة المحطة 2800 متر مكعب / ساعة) ومحطتى خلط الخرسانة ومحطتى الهواء المضغوط (قدرة 11 بار ) ومحطتى خلط مادة الحقن (قدرة المحطة إنتاج 30 متر مكعب / ساعة من الجروات، بالإضافة إلى 4 خزانات مياه أرضية كل منها بسعة 6000 متر مكعب) .

ويشمل إجمالي طول النفق الواحد 3920 مترا: 2851 مترا باستخدام ماكينات الحفر TBM – 1069 م باستخدام الحفر المكشوف، متضمنة 4 آبار للصيانة “تشمل عدد بيارتين تهوية في كل منها صيانة” و4 ممرات هروب عرضية “يتم ربط النفقين بمجموعة من الممرات العرضية المتكررة كل 1000 متر من طول النفق والتي تستخدم في عمليات إخلاء الأفراد في حالات الطوارئ” كما تم إنشاء مصنع إنتاج الحلقات الخرسانية على مساحة 10000 متر مربع.. بطاقة إنتاجية قصوى 15 حلقة يوميا.. وجرى كذلك عمل منطقة لتخزين المنتج على مساحة 20310 أمتار مربعة تكفى لتخزين 700 حلقة خرسانية.

 

شاهد أيضاً

متابعة الاستعداد للعام الدراسي الجديد والقطاعات الخدمية بالقنطره شرق

في اطار المتابعة المستمرة للاستعدادات للعام الدراسي الجديد . استقبل اللواء عمر ادريس ، رئيس …

محافظ أسيوط يتفقد أعمال ترميم قصر ألكسان الأثري

كتب / احمد صالح : تفقد اللواء جمال نورالدين ، محافظ أسيوط ، أعمال ترميم …

رئيس جامعة القناه يثني على مبادرة ” شارك بفنك ” بالجامعه

كتبت / مروه الحلفاوي : قام الدكتور طارق راشد رحمي ، رئيس جامعة قناة السويس …