الرئيسية / ثقافة / الأديب الفلسطيني يحيى يخلف يفوز بجائزة ملتقى الرواية العربية في دورتها السابعة

الأديب الفلسطيني يحيى يخلف يفوز بجائزة ملتقى الرواية العربية في دورتها السابعة

أعلنت لجنة تحكيم ملتقى الرواية العربية في دورتها السابعة، برئاسة الكاتب محمد سلماوي، عن فوز الأديب الفلسطيني يحيى يخلف بجائزة ملتقى الرواية العربية في دورتها السابعة.

وفاز بالجائزة في دورتها الأولى السعودي عبد الرحمن منيف؛ وفاز بدورتها الثانية المصري صنع الله إبراهيم، الذي اعتذر عن الجائزة في ختام الدورة اعتراضًا على النظام السياسي آنذاك، وكانت الدورة الثالثة من نصيب الأديب السوداني الطيب صالح؛ وفاز المصري إدوار الخراط بالدورة الرابعة؛ كما فاز بالدورة الخامسة للجائزة عام 2010 الروائي الليبي إبراهيم الكوني؛ وكان آخر الحاصلين على الجائزة في دورتها السادسة عام 2015 الروائي المصري الكبير بهاء طاهر.

كانت قد أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم خلال حفل الافتتاح السبت الماضي عن رفع قيمة الجائزة لربع مليون جنيه مصري مع طباعة أعمال الأديب الفائز كاملة.

شاهد أيضاً

مصري يفوز بجائزة الأدب من معهد العالم العربي بباريس‎

فاز الكاتب المصري محمد عبدالنبي بجائزة الأدب العربي لعام 2019، والتي يقدمها سنويًا معهد العالم …

مديرية الشباب والرياضة بالسويس تقدم التهنئةلفريق الدوري الثقافي المشارك بمهرجان ابداع لمراكز الشباب للعام الثاني علي التوالي

كتب / محمود أبو الليل : تتقدم مديريه الشباب و الرياضه بالسويس برئاسة سعيد محمد …

Dr. Shafeeq Shahul Hameed ( FOUNDER – CHAIRMAN National Human Rights And Humanitarian Federation ) Received an Award ” BOOKS FOR PEACE SPECIAL AWARD 2019 ” From ITALY

Dr. Shafeeq Shahul Hameed ( FOUNDER – CHAIRMAN National Human Rights And Humanitarian Federation ) …