الرئيسية / تحقيقات وتقارير / الجمعية الشرعية بالقنطرة غرب قدمت 1000 وجبة ساخنة يوميا في رمضان

الجمعية الشرعية بالقنطرة غرب قدمت 1000 وجبة ساخنة يوميا في رمضان

الجمعية الشرعية بالقنطرة غرب قدمت 1000 وجبة ساخنة يوميا في رمضا

وقال المهندس نبيل عوض رئيس فرع القنطرة غرب، إن العمل في إنشاء وتجهيز مطبخ الجمعية بدأ فى العام 2015 م على مساحة قدرها 80 م2 شاملا لكافة التجهيزات الحديثة من أفران وثلاجات وديب فريزرات وكافة الأطقم من أوانى الطهى ذات النوعية الممتازة ومستلزمات المطابخ وتجهيزاتها المتطورة وليست التقليدية.
وأضاف عوض أن المطعم يقدم وجبات مجانية طوال العام لمرضى الفشل الكلوى ومرافقيهم بوحدة الغسيل بالمركز الطبى للجمعية الشرعية بالقنطرة غرب تتكون الوجبة من ( لحوم – دواجن ـ أو مشتقاتهما ) وبطاقة تتجاوز 80 مريضاً يومياً بالإضافة إلى حالات الطوارئ ويبلغ إجمالى عدد الوجبات أسبوعياً ما يقرب من 2000 وجبة ساخنة.
وأوضح أن المطبخ يقدم وجبات ساخنة لطلاب لقاء الجمعة ويتراوح عدد الحاضرين من الأيتام فى اللقاء 100 طفل ويعقد مرة كل خمسة عشر يوما، كما يقدم وجبات ساخنة خلال لقاء الأمهات بإجمالي 60 وجبة ويعقد هذا اللقاء مرة كل خمسة عشر يوما.
شهر رمضان


وأشار عوض إلى أن المطعم خلال شهر رمضان الكريم يقدم 1000 وجبة ساخنة يوميا للمحتاجين من الأسر المقيدة لدى الجمعية سواء اليتامى أو المرضى أو الفقراء بطريقة كريمة وحضارية ونظيفة حيث يحضر الفئات المحدد أسمائهم لدى إدارة الجمعية ويجلسون بقاعة الانتظار، ويبدأ التوزيع بعد صلاة العصر ويستلمون وجباتهم حسب عدد أفراد كل أسرة، في حالة من الرقى ويتم ذلك فى سهولة ويسر.
ولفت إلى أن الوجبة تحتوى على قطعاً من اللحم أو الدجاج أو مشتقاتهما مع الأرز البسمتى والخضار ويعبأ فى أطباق الألمونيوم استعمال مرة واحدة حسب عدد كل أسرة.
فريق العمل
وحول فريق العمل بالمطعم أوضح عوض أن المجموعات المنوط بها بالعمل فى شهر رمضان المبارك بمطبخ الجمعية هم أبناء وشباب الجمعية المتطوعين للخدمة فى هذا الشهر الكريم وتنقسم إلى خمس مجموعات، الأولى مجموعة التجهيزات الأولية، ومهمتها تجهيز احتياجات المطبخ من خضروات ولحوم ودواجن وخلافه من أجود الأصناف من الوكالات والمحلات التجارية ذات السمعة الطيبة بمدينة القنطرة غرب بإشراف لجنة الإدارة بالجمعية .
والمجموعة الثانية مهمتها الإعداد والطهى، ويعمل بمطبخ الجمعية 2 شيف من أفضل الشيفات فى بمحافظة الإسماعيلية يعاونهم مساعدون ومساعدات على مستوى عال من الدقة والكمال والنظافة حيث يبدأ العمل من فجر كل يوم حتى يحين أذان المغرب يوميا .
وتابع:”المجموعة الثالثة تقوم بالتعبئة، حيث يقوم الشباب بتعبئة أوانى الوجبات تبعا لعدد كل أسرة مثبتة بالكشوف الواردة من إدارة الجمعية، والمجموعة الرابعة تقوم بالتغليف بوضع الغطاء على أوانى الوجبات وتغليفها بالاسترتش والسيلفر ووضعها فى شنطة الجمعية، وتتولى المجموعة الخامسة التوزيع والتسليم للأسر تبعا لكشوف الأرامل و الأيتام والمحاجين والمرضى وفقراء المركز الواردة من إدارة الجمعية والتي تقوم لجنة الإدارة بتسليمها لهم عقب صلاة العصر”.
ونوه عوض إلى أن الجمعية خصصت مصعدا كهربائيا يستخدمه الأهالي للصعود والنزول بعد استلام الوجبات تخفيفاً على الأهالي ولتوفير سبل الراحة لهم

شاهد أيضاً

حذف من يتقاضى 12 ألف جنيه أو أكثر شهريا من الحكومة من منظومة دعم بطاقات التموين

أعلن وزير التموين محددات المرحلة الرابعة لحذف غير المستحقين للدعم. وأكد أنه من ضمن ضوابط …

القوى العاملة: تحصيل 6 ملايين جنيه مستحقات المصريين بالرياض

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم السبت، أن إجمالي المستحقات المالية المحصلة من حل الشكاوي العمالي …

رئيس الوزراء: يتابع تنفيذ المشروعات الأثرية وترتيبات افتتاح المتحف الكبير

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم السبت، لمتابعة موقف سير المشروعات الخاصة …