الرئيسية / أخبار محلية / جمارك الإسكندرية أفرجت عن سيارات بـ ٣,٧ مليار جنيه فى يونيه في الشهر السادس لتطبيق ” زيرو جمارك “

جمارك الإسكندرية أفرجت عن سيارات بـ ٣,٧ مليار جنيه فى يونيه في الشهر السادس لتطبيق ” زيرو جمارك “

متابعة / مروه الحلفاوي :

أكد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالى قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يونيه الماضى، بلغ نحو ٣ مليارات و٦٨٨مليون جنيه، تم تحصيل ٩٥٧ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

جاء ذلك فى تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن ٧ آلاف و١٠٢سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها مليارًا و٩٧٤مليون جنيه خلال يونيه الماضي، الشهر السادس لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

قال رئيس مصلحة الجمارك إن إجمالى ما تم سداده لاستيراد هذه السيارات من ضرائب ورسوم بلغ نحو ٥١٨ مليون جنيه، وأن جزءًا كبيرًا من هذه السيارات استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير التي تنص علي إعفاءات وتخفيضات جمركية علي واردات مصر من السيارات، موضحًا أنه تم إعفاء هذه السيارات من سداد أكثر من ٧٠٠ مليون جنيه.

أشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن ١٧٦٩ سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة ٨٩٥ مليون جنيه خلال يونيه الماضى، وتم تحصيل ٢٠٥ ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٥٤ مليون جنيه.

أضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن ٨٧٠ رسالة قطع غيار سيارات خلال يونيه الماضى بقيمة ٨١٩ مليون جنيه، وتم تحصيل ١٠٦ ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٢٣ مليون جنيه.

شاهد أيضاً

الدكتور عادل فهيم يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسى بمناسبة الذكرى الـ 46 لانتصارات أكتوبر

كتب / عاطف عبدالعزيز : بعث الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري لكمال الاجسام ورئيس …

شركة كهرباء القناة تحصد المركز الأول بين شركات الكهرباء بعد مناقشة الميزانيه

كتبت / مروه الحلفاوي : حصدت شركة القناه لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس محمد السيد المركز …

وزير التنميه المحليه يعتمد حركة ترقية العاملين بالوزارة

متابعة / مروه الحلفاوي : اعتمد السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، حركة …