الرئيسية / أخبار محلية / وزير التنميه المحليه يتلقى تقريراً حول آخر مستجدات متابعة الأوضاع بالمحافظات عقب الإعلان عن زيادات اسعار البترول

وزير التنميه المحليه يتلقى تقريراً حول آخر مستجدات متابعة الأوضاع بالمحافظات عقب الإعلان عن زيادات اسعار البترول

متابعة / مروه الحلفاوي :

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول آخر مستجدات متابعة الأوضاع بالمحافظات عقب الإعلان عن الزيادات الأخيرة فى أسعار المنتجات البترولية وتوافرها بمختلف أنواعها ، وكذا متابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات النقل الجماعي والسرفيس والتاكسى.

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء ، استمرار عمل غرفة العمليات بالوزارة لمتابعة سير العمل بالمحافظات لحل أية مشاكل والتأكد من مدى انضباطمحطات الوقود والتزامها بتطبيق الأسعار الجديدة و التزام سائقى الأجرة بالتعريفة الجديدة والتنسيق مع غرف عمليات المحافظات وغرفة عمليات مجلس الوزراء .

وأكد الوزير أنه طبقاً لتقرير غرفة العمليات بالوزارة فإن كافة المحافظات انتهت من قرار زيادة تعريفة الركوب سواء داخل المحافظة أو التى تربطهم بالمحافظات المجاورة، وأن الزيادة تتراوح بين 10 و15%‎ وتم طبع التعريفة الجديدة على لافتات لإعلانها فى كافة المواقف ، بالإضافة إلى لصق استيكرات بالتعريفة الجديدة على سيارات السيرفيس والميكروباصات والتاكسى.

وأضاف شعراوى أن كافة الأوضاع فى المحافظات مستقرة وجميع محطات الوقود تعمل بشكل طبيعى ، وجميع المنتجات البترولية متوفرة ، وشدد الوزير على أهمية استمرار حملات مباحث المرور والتموين ، وتواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من توافر المنتجات البترولية المختلفة، خاصة أسطوانات البوتاجاز، والتعامل بحسم مع أى مخالفة، أو محاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة.

وأوضح شعراوى أن غرفة العمليات تواصلت مع المحافظات حيث تم القيام بعدد من الحملات المكثفة لضبط محطة بنزين ببندر دمنهور لامتناعها عن بيع كمية من السولار 8000 لتر ، ومحطة بنزين بحوش عيسى لتجميعها 6000 لتر وكذا 4000 لتر بنزين ، ومحطة بنزين أبو المطامير لامتناعها عن بيع 1000 لتر بنزين .

وأضاف الوزير أنه تم التواصل مع بعض كافة المحافظات للتنسيق مع شركات النقل الجماعى للتغلب على مشكلات تكدس المواطنين فى حالة حدوثها ، مضيفاً أن غرفة العمليات رصدت عدم التزام بعض الباعة الجائلين بسعر إسطوانات البوتاجاز وفقاً للتعريفة المقررة بمحافظة الجيزة وتم التعامل مع الموقف .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه تم أيضاً رصد عدد من التجار بمحافظة بنى سويف لقيامهم بتجميع مواد بترولية بنزين وسولار وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، مشيراً إلى قيام غرفة العمليات بالتواصل مع غرفة عمليات محافظتى القاهرة وأسيوط لوجود شكاوى من قيام بعض السائقين بعدم الالتزام بتعريفة الركوب فى عدد من خطوط السير وتحصيل أجر زائد ، وتم التواصل من مسئولى المحافظتين وحل المشكلة .

وأكد شعراوى أن الوزارة قامت بالتنسيق بين محافظتي مطروح والإسكندرية لتوحيد تعريفة الركوب بينهما وتم الإتفاق على تعريفة وسط للسرفيس العادى والمكيف وهو ما يتناسب مع نسبة الزيادة فى التعريفة التى أقرتها الدولة وأعلنتها أثناء زيادة أسعار الوقود .

وأشار الوزير إلى أنه تم التواصل أيضاً مع محافظ القليوبية لتوحيد تعريفة الركوب مع باقى المحافظات لوجود تفاوت كبير فى التعريفة ، كما تم التنسيق بين محافظتى شمال سيناء والإسماعيلية لتوحيد تعريفة الركوب بينهما .

شاهد أيضاً

الدكتور عادل فهيم يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسى بمناسبة الذكرى الـ 46 لانتصارات أكتوبر

كتب / عاطف عبدالعزيز : بعث الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري لكمال الاجسام ورئيس …

شركة كهرباء القناة تحصد المركز الأول بين شركات الكهرباء بعد مناقشة الميزانيه

كتبت / مروه الحلفاوي : حصدت شركة القناه لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس محمد السيد المركز …

وزير التنميه المحليه يعتمد حركة ترقية العاملين بالوزارة

متابعة / مروه الحلفاوي : اعتمد السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، حركة …