الرئيسية / اخبار عالمية و عربية / الأكاديمية المصرية بروما تختتم موسمها الثقافي بفيلم هيباتيا مدبلجا إلى الإيطالية

الأكاديمية المصرية بروما تختتم موسمها الثقافي بفيلم هيباتيا مدبلجا إلى الإيطالية

أبوالمعاطي أبوشارب / روما :


احتفلت الأكاديمية المصرية بالعاصمة الإيطالية روما بختام فاعليات الموسم الثقافي 2018-2019 بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة المصرية على رأسهم السفير هشام بدر ومحافظ الاسكندرية الذي صادف وجودة اثناء زيارته الرسمية لتوقيع بروتوكولات توأمة بين محافظة الإسكندرية وعمدة مدينة كاتانيا الواقعة في قلب جزيرة صقلية جنوب إيطاليا، التي يجمعها بالإسكندرية بحر واحد هو البحر الأبيض المتوسط.


يذكر أن صقلية معنية بالاحتفال بمرور ألف وخمسين عاما على إنشاء مدينة القاهرة عاصمة مصر، والتي بناها في ذلك الوقت جوهر الصقلي.


كما حضر نائب وزير الخارجية الايطالي للشئون الافريقية السفير جوزيبي ميستريتا الذي اشاد خلال كلمته بدور الاكاديمية المصرية في روما ليس فقط في تقوية العلاقات المصرية الايطالية بل لخلق جسور تواصل قوية بين ايطاليا ودول افريقيا، ودور مصر القوي الفعال ورئاستها الاتحاد الافريقي بقيادة الريس عبد الفتاح السيسي.

من ناحية أخرى حضر رئيس مهرجان روما أفريقيا السينمائي كليوفاس أدريوبان رئيس مهرجان الأقصر إفريقيا سيد فؤاد وأشاد الاثنان في كلمتيهما بدور الأكاديمية المصرية للفنون فى روما وما تقدمهن من أنشطة وفاعليات ثقافية مستمرة برئاسة مديرة الاكاديمية الدكتورة جيهان زكى التي تسعى لخلق جسور التواصل بين ضفتي المتوسط خلال المناسبات الثقافية المتنوعة التى تقدمها طوال الموسم الثقافي.


كان الحفل قد بدا الحفل بعرض أوبرالى مشترك بين فرقة أوبرا القاهرة أحيته الفنانة إيمان مصطفي ومجموعة من الفنانين المصريين المتميزين وفرقة أوبرا نابولى الإيطالية الشهيرة. كما شارك شاعر روما مجدي سرحان بتقديم قصيدة بهذه المناسبة وفي النهاية ثم تم عرضا فيلم هيباتيا الذي تم دبلجته إلى اللغة الإيطالية.

شاهد أيضاً

أمريكا: رصد إطلاق قذيفة جديدة من كوريا الشمالية

واشنطن (رويترز) – قال مسؤولان أمريكيان يوم الخميس إن كوريا الشمالية نفذت فيما يبدو إطلاقا …

حزب “آفاق تونس”: ندعم وزير الدفاع إذا أعلن ترشحه للانتخابات للرئاسية

أعلن حزب آفاق تونس الليبرالي، الخميس، دعمه رسمياً لوزير الدفاع الحالي عبد الكريم الزبيدي، في …

الرئيس السيسي يستقبل رؤساء وفود إجتماع غاز شرق المتوسط

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، بقصر المنتزه بالإسكندرية، السادة الوزراء رؤساء الوفود المشاركين …