جامعة قناةالسويس تنظم تدريبا لسيدات عزبة الصفيح لإنتاج الملابس

كتبت / نورهان جمال :

نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بجامعة قناة السويس برنامجا تدريبيا عن(الأفكار المبتكرة لتجديد القطع الملبسية)، استهدف سيدات عزبة الصفيح التابعة لقرية الفردان وذلك في إطار البرنامج الرئاسي لتطوير القرى الأكثر فقرا.

و أكد الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس على دور الجامعة في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وقد اختارت الجامعة عزبة الصفيح التابعة لقرية الفردان لتطويرها في شتى المجالات التدريبية، والتوعوية، وتطوير المسجد، والمدرسة، وزراعة الأشجار، ودهان المنازل من أجل رفع كفاءة ومستوى معيشة الأفراد بالقرية.

وأوضح الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة أن جامعة قناة السويس تؤدي دورها المجتمعي في إطار المسئولية المجتمعية وتأكيدا على حرص القيادة السياسية على النمو الاقتصادي والاجتماعي خاصة في القرى الأكثر أحتياجا.

قام بالتدريب الدكتورة آمال النجار المدرس بقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية الذي ويهدف البرنامج التدريبى إلى تشجيع قطاع كبير من السيدات محدودي الدخل بالقرية على تنفيذ بعض المشروعات الإنتاجية الصغيرة بأقل الامكانيات دون الحاجة إلى قروض لبدء المشروع،حيث يعتمد المشروع على توافر ماكينة خياطة منزلية وبعض الخامات المتاحة بالأسواق من جلود صناعية خفيفة وخامات بسيطة.

و الجدير بالذكر أن الذي أشرف على تنفيذ البرنامج الدكتورة داليا منصور رئيس فريق العمل لتطوير عزبة الصفيح، وعمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، و هويدا كامل مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، و فاتن إبراهيم رئيس قسم التدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى