الرئيسية / أخبار المحافظات / أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس الجديده اليوم

أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس الجديده اليوم

كتبت / مروه الحلفاوي :

أعلن الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة الاقتصاديه عن نجاح عبور سفينة الحاويات MSC GULSUN وترفع علم بنما والتي تعد أكبر سفينة حاويات في العالم حيث تصل سعتها الى 23750 ألف حاوية ويبلغ طولها 400 متر وعرضها 61.4 طفي اول رحله بحريه لها منذ تدشينها ، اليوم الجمعه ، عبر قناة السويس الجديدة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمه من ميناء XINGANG الصيني والمتجهه الى شمال غرب أوروبا .


وقد حرص الفريق مهاب مميش على الصعود على متن السفينه للترحيب والاطمئنان على عبور السفينه بأمان وتوفير جميع إجراءات الامان الملاحي واهدى رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديده لربان السفينه .


وأكد الفريق مهاب مميش أن قناة السويس ستظل عصب التجاره العالميه والممر الملاحي الأكبر في العالم والاكثر تطورا حيث تواكب إدارة الملاحه في القناه التكنولوجيا الاحدث في صناعة النقل البحري .

من جانبه، عبرالكابتن “سوما لاورو” ربان السفينة عن امتنانه الشديد للجهد المبذول من قبل إدارة هيئة قناة السويس لضمان عبور السفينة العملاقة بسلامة وأمان، لاسيما وأن تلك السفينة هي الأحدث والأكبر عالمياً ويتطلب عبورها اتخاذ إجراءات غير عادية نظراً لأبعادها الضخمة، مثمناً الدور الذي يلعبه مرشدو القناة خلال رحلة عبور السفن للمجرى الملاحي وما يمتلكونه من مهنية وكفاءة عالية، كما أشاد  بمشروع القناة الجديدة الذي حقق مكاسب كثيرة لشركات الملاحة العالمية من خلال تقليل زمن الانتظار وتقليل زمن العبور بقدر كبير.


ويعد عبور هذا السفينه في قناة السويس إنجازا جديدا يضاف لرصيد هيئة قناة السويس والذي ينعكس بالايجاب على زيادة حركة التجاره العالميه ..

شاهد أيضاً

محافظ كفرالشيخ يناقش طلبات المواطنين مع النائب خالد هلالي

كتب / هلال عبدالله : بحث الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، مع …

استعدادات مكثفة لاستقبال الليلة الختامية من الاحتفالات السنوية لدير السيدة العذراء بدرنكه بأسيوط

كتب / احمد صالح : أعلن اللواء جمال نورالدين ،محافظ أسيوط ، عن انتهاء الاستعدادات …

محافظ بورسعيد ورئيس بنك التنمية الصناعية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل 54 مصنعا لشباب المستثمرين

كتب / هاني عبد الرحمن : وقع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد رئيس مجلس ادارة …