الرئيسية / تحقيقات وتقارير / ” الضمير ” تحاور الكاتب والناقد الرياضي مصطفي السويسي

” الضمير ” تحاور الكاتب والناقد الرياضي مصطفي السويسي

السويسي : منتخب السويس زى اليتيم .. كله بتاع مصالح مفيش حد بيحب البلد

كتب / محمود أبو الليل :

شرفت ” الضمير ” بإجراء حوار موسع مع الكاتب والناقد الرياضي مصطفى السويسي .

مصطفي السويسي من مواليد محافظة السويس، عمل بالعديد من الصحف والمجلات الرياضيه على مستوي الجمهورية وكان ابرزهم ( أخبار الرياضة و مجلة النادي الأهلي)

أكد السويسي أن حبه للمجال الصحفي يرجع لولده الاستاذ على القوايدة صاحب مقال شهري في مجلة الاعتصام الشهيرة، و كان صاحب مدرسه خاصة وهي “الاسلاميه لتحفيظ القرآن”.

وأوضح السويسي في حواره مع ” الضمير” أن بدايته الصحافية كانت في التسعينات مع ميدان الرياضة ، ثم تولى مسئولية أخبار الرياضه برئاسة الأستاذ فتحى سند، وعمل بمجلة الأهلي تحت رئاسة الناقد الكبير عبد المجيد نعمان رحمة الله، ثم العديد من الصحف مثل جريدة السوايسه الشهيرة، وجورنال الدراويش، و جريدة الوعي مع الاستاذ حسين العشي رحمه الله.

وعند الحديث عن شقيقه الإعلامي المتميز اسامة السويسي أشار أنه يعتبره أستاذه على الرغم من أنه الشقيق الأصغر له لأنه محترف للعمل الصحفي وعضو نقابة الصحفيين واصغر و اخر رئيس تحرير لميدان الرياضه ونقاد رياضي كبير بمجال النادى الأهلى ويدين له بالفضل بعد الله للعمل في مجال الصحافه.

وأضاف مصطفى السويسي أن أول خبر صحفي له كان عن نادى “السماد ” الذي كان في هذا الوقت حاصل على العديد من مسابقات دورى القطاعات و الناشئين، وكان الفريق يضم كوكبه من نجوم كرة القدم بالسويس أمثال عبد الستار علي المدير الفنى، و اللاعبين عصام الراوى و ميمي عبد الحميد ، ومحمود شكوكو ، عبد الله زلط و خالد عبد اللطيف.

وأكد الناقد الرياضي مصطفى السويسي أن هناك بعض الشخصيات التي تم إلقاء الضوء عليها في المجال الرياضي سواء معلقين أو لاعبين أو صحفيين في بداية حياتها المهنيه لم تكن تستحق ذلك وكان النقاد هم أحد أسباب نجاحهم

وأعرب السويسي عن حزنه العميق على نادي منتخب السويس الذي اعتبره حاليا مثل اليتيم لايوجد من يدافع عنه مؤكدا احترامه لأعضاء مجلس الإداره ولكنه يرى أن الكل يبحث عن مصالحه الشخصيه وليس مصلحة البلد ، مضيفا أنه كان يتمنى أن يسرع أحد رجال الأعمال للوقوف بجوار النادي بدون انتظار اي منصب ، موضحا أن النادي أصبح يدار وفق اهواء مجموعة جماهيريه تأثر على القرارات.

وأكد أن الراحل امين الاسناوي كان من افضل المدربيين الذين تولوا القيادة الفنية للسويس ، وكان يسعى في قدوم بعض المدربين للسويس مثل حسن شحاته و أحمد رفعت و فاروق جعفر.

وأضاف السويسي أنه يتمنى أن يكون اللاعبين الجدد على قدر المسئولية وتحقيق حلم جماهير السويس والصعود لدوري الأضواء والشهرة.

واختتم مصطفى السويسي حواراه قائلا إنه راضي تماما عن نفسه بماقدمه لمدينته السويس الغاليه اعلاميا في مجال الصحافه الرياضيه بتسليط الضوء على انديتها و مراكزها و ابنائها من المدربيين واللاعيبن الذى تلقوا منه دعما اعلاميا لوجه الله لبلده السويس و كل ما هو سويسي.

شاهد أيضاً

حذف من يتقاضى 12 ألف جنيه أو أكثر شهريا من الحكومة من منظومة دعم بطاقات التموين

أعلن وزير التموين محددات المرحلة الرابعة لحذف غير المستحقين للدعم. وأكد أنه من ضمن ضوابط …

القوى العاملة: تحصيل 6 ملايين جنيه مستحقات المصريين بالرياض

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم السبت، أن إجمالي المستحقات المالية المحصلة من حل الشكاوي العمالي …

رئيس الوزراء: يتابع تنفيذ المشروعات الأثرية وترتيبات افتتاح المتحف الكبير

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم السبت، لمتابعة موقف سير المشروعات الخاصة …