يويفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2019-2020.

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, أن قائمة المرشحين تضم البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي), والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ).

وأشار اليويفا إلى أنه سيتم إعلان اسم الفائز خلال قرعة دور المجموعات للنسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا, والمقرر عقدها يوم 1 أكتوبر المقبل.

يذكر أن ليفاندوفسكي ونوير حصلا مع بايرن ميونخ على لقب دوري الأبطال في الموسم الماضي, بينما ودع دي بروين رفقة مانشستر سيتي البطولة من ربع النهائي.
وأعلن يويفا القائمة بناء على اختيارات لجنة تحكيم تضم مدربى الأندية التى شاركت في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والدوري الأوروبي, بالإضافة إلى 55 صحفيا ممثلين عن الاتحادات الأعضاء في يويفا, وشهدت القائمة النهائية استبعاد مجموعة من اللاعبين الكبار .

جاء في المركز الرابع ليونيل ميسي بالتساوي مع نيمار دا سيلفا, وفى المركز السادس توماس مولر لاعب بايرن ميونخ والسابع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان ثم تياجو ألكانتارا فى المركز الثامن وكيميتش من بايرن ميونخ في المركز التاسع ثم كريستيانو رونالدو فى المركز العاشر والأخير من اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الأفضل في أوروبا.

جدير بالذكر أن آخر من حقق هذه الجائزة, كان فيرجيل فان دايك في الموسم الماضي, متفوقا على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى