الثلاثاء. أكتوبر 20th, 2020

جريدة الضمير

ما بين الحقيقة والسراب كلمة

«الداخلية»: ضبط 105 طن سكر مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبية

Spread the love

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مكافحة أعمال الفساد الوظيفى والإستيلاء على المال العام وتسهيل الإستيلاء عليهن وضبطت امين مخزن ومتعهد بشركة تجارة الجملة للتصرف في كميات السكر في السوق السوداء، وتولت النيابة التحقيق.


أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية قيام كلٍ من (أمين مخزن إحدى شركات تجارة الجملة «فرع شبين القناطر ومتعهد التعبئة بمخزن كفر شبين) بالتصرف في كميات كبيرة من السلع التموينية»سكر«من داخل المخزن، والمخصصة للبقالين التموينيين، والذى يصرف بنظام البطاقات التموينية للمواطنين مستحقى الدعم من قِبل الدولة، وبيعه لتجار السوق السوداء والمحال التجارية بغرض الإستفادة من فارق الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة جراء ذلك.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وتم ضبطهما، وبمراجعة دفتر الوارد والمنصرف الخاص بالمخزن، تبين قيام الأول بالتصرف في 80 طن سكر «مدعم»، والإتجار بها في السوق السوداء، كما تم ضبط سيارتين محمل عليهما 15 طن سكر «مدعم».
بمواجهة قائدى السيارتان أقرا بإرتكابهما الواقعة وقيامهما بتحميل كميات السكر من داخل المخزن سالف الذكر، متوجهين بها لأحد المصانع لإنتاج السكر بدائرة مركز شرطة طوخ، لإعادة تدويره وتعبئته داخل أكياس أخرى بعلامات تجارية وبيعه بالأسواق، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


Spread the love

أحدث التعليقات