الأربعاء. يناير 27th, 2021

جريدة الضمير

ما بين الحقيقة والسراب كلمة

الفيفا: إيقاف رئيس الكاف 5 سنوات للفساد المالي

Spread the love

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف أحمد أحمد، رئيس الكاف ومنعه من مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبة لمدة 5 سنوات قادمة، بالإضافة إلى تغريمه 200 ألف فرنك سويسري، على خلفية ثبوت اتهامه في قضايا فساد مالي، وسوء استعمال سلطته كرئيسًا للمنظمة الكروية الأعلى في القارة السمراء.

محمد احمد رئيس الكاف

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسميًا ظهر اليوم الإثنين جاء فيه عنوانه :”غرفة الفصل في هيئة الأخلاقيات المستقلة تفرض عقوبات على أحمد أحمد”.

وأكد الفيفا في بيانه أن الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة أدانت أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بتهمة انتهاك المواد 15 المختصة بالولاء، و20 المختصة بقبول وتوزيع الهدايا أو المزايا الأخرى، و25 المختصة بإساءة استخدام السلطة، من مدونة الفيفا للأخلاقيات، وكذلك المادة 28 المختصة باختلاس الأموال.

وأوضح الاتحاد الدولي أن التحقيق في سلوك أحمد أحمد كرئيس للكاف بين عامي 2017 و 2019 جرى على مختلف القضايا المتعلقة بإدارته للاتحاد الإفريقي، بما في ذلك تنظيم وتمويل رحلات السفر لأداء الحج، وعلاقاته مع شركة المعدات الرياضية Tactical Steel  وأنشطة أخرى.

وأضاف الفيفا في بيانه أن الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات أثبتت في قرارها على أساس المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، أن أحمد قد فشل في أداء واجب الولاء، ومنح الهدايا والمزايا الأخرى، وإدارة الأموال بشكل غير لائق وإساءة استخدام مكتبه كرئيس للكاف، وبناءً عليه، تقرر حظره على جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرها) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات. وسيتعين عليه أيضًا دفع غرامة قدرها 200 ألف فرنك سويسري.


Spread the love

أحدث التعليقات