الرئيسية / ثقافة / مسيحي يحتفظ بأصغر نسخة من القرآن الكريم

مسيحي يحتفظ بأصغر نسخة من القرآن الكريم

   وكالات — الضمير — رشا صلاح
يحتفظ مهند إميل عيسى بأصغر نسخة من القرآن الكريم- على حد قوله- وقد ورث مهند هذه النسخة من أجداده الذين احتفظوا بها لأكثر من 100 عام.

وتم العثور على هذه النسخة في مكان قريب جدا من القدس الشريف، ويقدر عمرها بأكثر من 400 عام، وقد أحضرها معه إلى الإمارات في عام 1989، وبقى محتفظا بها إلى هذا اليوم لارتباطه الروحي به-على حد تعبيره.

ونقلت صحيفة “الجزيرة” السعودية الصادرة اليوم السبت عن مهند قوله “تحتوي هذه النسخة على 550 صفحة مكتوبة بخط اليد على الطريقة المغربية بالنص العثماني وطباعتها حجرية، وطولها 1.5 سم وعرضها 0.8 سم”.

وحول نيته بيع هذه النسخة، قال “إنه لم يفكر إطلاقا في بيع هذه النسخة النادرة من القرآن الكريم، لأنه يعتبرها ذات قيمة أثرية وفنية لا تقدر بثمن” .. مضيفا “فكرت مؤخرا أن تذهب هذه النسخة النادرة إلى أية جهة متخصصة في مثل تلك المقتنيات، ومن المفارقة أني مسيحي الديانة وأحتفظ بالنسخة الأصغر من القرآن الكريم، لأني تربيت في كنف الإسلام والمسلمين، وعشت سنوات طويلة ولدى أصدقاء من المسلمنن أحترمهم ويحترموني ومتعايشين سوية بكل ود وسلام”.

شاهد أيضاً

مصري يفوز بجائزة الأدب من معهد العالم العربي بباريس‎

فاز الكاتب المصري محمد عبدالنبي بجائزة الأدب العربي لعام 2019، والتي يقدمها سنويًا معهد العالم …

مديرية الشباب والرياضة بالسويس تقدم التهنئةلفريق الدوري الثقافي المشارك بمهرجان ابداع لمراكز الشباب للعام الثاني علي التوالي

كتب / محمود أبو الليل : تتقدم مديريه الشباب و الرياضه بالسويس برئاسة سعيد محمد …

Dr. Shafeeq Shahul Hameed ( FOUNDER – CHAIRMAN National Human Rights And Humanitarian Federation ) Received an Award ” BOOKS FOR PEACE SPECIAL AWARD 2019 ” From ITALY

Dr. Shafeeq Shahul Hameed ( FOUNDER – CHAIRMAN National Human Rights And Humanitarian Federation ) …