الرئيسية / أخبار محلية / “الجبهه الوطنية”: على العسكرى تحمل مسئولياته ولا سبيل للتوافق مع حزب الحرية والعدالة بشأن تشكيل الجمعية التأسيسية

“الجبهه الوطنية”: على العسكرى تحمل مسئولياته ولا سبيل للتوافق مع حزب الحرية والعدالة بشأن تشكيل الجمعية التأسيسية

تابعونا
عقدت الجبهة الوطنية اجتماعاً بمقر حزب الوفد مساء اليوم الاثنين  لمناقشة أزمة الجمعية التأسيسية ووضع معايير كاملة لها قبل انتخابات الرئاسة.
وعقب الاجتماع عقد د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد مؤتمرا صحفيا لإلقاء البيان التي تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع .وأكد البدوي أنه نظرا لما تمر به البلاد من أحداث تهدد ثورتها  اجتمعت القوي الوطنية وأسفر الاجتماع عن 3 قرارات:
أولاً: أثبتت المفاوضات المستمرة مع حزب الحرية والعدالة بشأن تشكيل الجمعية التأسيسية أنه لا سبيل للتوافق مع الحزب.
ثانياً: نطالب المجلس الاعلي للقوات المسلحة بتحمل المسئولية الوطنية في هذه اللحظة وقبل مغادرته للمشهد السياسي بتصحيح  أخطاء المرحلة الانتقالية التي عطلت الدستور والجمعية التأسيسية  التي يجب أن تعبر عن جميع طوائف الشعب .
ثالثا: نطالب المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالعفو عن جميع   المحكوم عليهم عسكريًا من الثوار.
يذكر أن الجبهة الوطنية تضم أحزاب الوفد، مصر الديمقراطى، المصريين الأحرار، والعدل، والوسط، والجبهة، والتجمع، والتحالف الشعبى، والاشتراكى المصرى، والإصلاح والتنمية، وحزب الدستور، ووحيد عبدالمجيد “منسق التحالف الديمقراطى”، وعبدالجليل مصطفى كممثل عن الجمعية الوطنية للتغيير، وحزب التجمع، والعدل، والمصريين الأحرار، والكرامة, والجبهة الديمقراطية.
تابعونا