الغزالي حرب: أدعم الفريق شفيق .. لأن الشعب ستكون لديه القدرة على محاكمته وعزله

 أثناء حواره مع لميس الحديدي مقدمة برنامج “هنا العاصمة” على قناة الـ “سي بي سي” أعلن الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة، تأييده للفريق أحمد شفيق في انتخابات رئاسة الجمهورية

واستطرد قائلا إن حزب الجبهة كان أول المساندين للدكتور محمد البرادعي مفجر الثورة في مصر كما يعتقد، ولكن بخروجه عن المشهد السياسي في انتخابات الرئاسة كان اتجاهنا لدعم المرشح عمرو موسى، لخبرته الكبيرة التي كان سيقود بها البلاد، وأوضح أن موسى خسر لأنه ظهر وكأنه يحاول أن يكسب الجميع، لذلك سقط للأسف.. لكنه يستحق أن يقود البلاد في هذه المرحلة خاصة أن برنامجه الانتخابي وحملته الدعائية عظيمة تحترم الناخب المصري. 

وقال الغزالي إنه عندما وصلنا لمرحلة فاصلة في الانتخابات بين محمد مرسي، والفريق شفيق، كان طبيعيا أن أنتخب شفيق لأني لا أتصور الإخوان المسلمين تحكم مصر، لأنهم يستخدمون الدين كسلاح سياسي، وهذاأثبت خطأه في العصور الوسطى كلها.

وأوضح أنه كدارس للسياسية يرفض تلك الأحزاب ذات الطابع الشمولى التي لا تتسق مع الديمقراطية وتأخذ الدين إطارا لها غير حقيقي.

وأضاف أن الفريق شفيق يمكن التعامل معه، والشعب ستكون لديه قدرة على محاكمته وعزله إن أخطأ، لكن الدكتور محمد مرسي أو الإخوان لن يحدث ذلك معهم، وعلى من يقول إن الفريق شفيق من النظام السابق أقول له أيضا الإخوان كانوا من النظام السابق وكلنا كنا من النظام السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى