مرشح محتمل لانتخابات الرئاسة في مصر برنامجه الانتخابي شعار “وداعًا للفول والطعمية”!!!

محمد أحمد عسكر مرشح محتمل لانتخابات الرئاسة في مصر سعى إلى تجاوز كل وعود منافسيه ليتعهد للناخبين بتوفير اللحمة والكفتة في الثلاث وجبات الرئيسية للمواطن المصري، وجعل الحد الأدنى للدخل 900 دولار شهريًا، وثلاث أيام إجازة أسبوعية. المرشح للرئاسة محمد أحمد عسكر عرّف نفسه على “فيسبوك” خبير استراتيجي في الدراسات الأمنية وعلم الإجرام والإرهاب الدولي والجريمة المنظمة وعلم المستقبل بكلية الآداب جامعة المنصورة بدلتا مصر.

واستهل عسكر برنامجه الانتخابي بشعار “وداعًا للفول والطعمية”، حيث سيعمل على توفير اللحمة والكفتة في الوجبات الثلاثة، كما أعلن أن مصر ستكون البلد التي لا تنام من أجل زيادة الإنتاج، والحصول على إجازة أسبوعية ثلاثة أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع. واعتبر عسكر أن حل أزمة الفقر في مصر بأن يقوم البنك المركزي المصري بطباعة نقود جديدة، وبهذا لن يقل راتب الموظف عن خمسة آلاف جنيه مصري، ما يعادل 900 دولار أمريكي، دون أن يذكر ما إذا كان ذلك سيجعل الأسعار ترتفع إلى عنان السماء.

ويملك عسكر –بحسب برنامجه المتداول- قناة فضائية للأغاني الشعبية المصرية، ولم ينس أن يتعهد بـ: “إقامة الملاهي والحفلات ليلا ونهارا للسعادة وللمرح، وزيادة الإنتاج والعمل، ومشاهدة قناة المصراوية التي أملكها”.أما أطرف نقاط برنامجه هي أنه سيغير اسم مصر إلى المملكة المصرية المتحدة، وسيكون علمها باللون النبيتي الذي وصفه بلون الشياكة والأناقة، كما سيضع هلالاً وصليبًا باللون الأبيض في عام 2017.

كما سيغير النشيد الوطني إلى: “بعاهدك يا مصر يا أم الدنيا وكل عصر.. أفديكي بروحي.. أفديكي بقلبي وجروحي.. بعاهدك أنا بعاهدك.. أنا بالحب يا مصر.. انت يا مصر كل منايا وانتي فرحنا وبرضه هنايا، انت البسمة اللي في شفايفنا وانت النسمة اللي في ليالينا”. واختتم عسكر برنامجه الانتخابي لرئاسة مصر بعبارة “ويحكمها بإذن الله تعالى سمو البرنس د. محمد أحمد صادق عسكر”، كما لم ينس أن يعين له نائبًا وولياً للعهد، وأعطاه نفس اللقب سمو البرنس أيضًا.

برنامج عسكر واجه سخرية كبيرة من زوار موقعي “فيس بوك” و”تويتر”، حيث انتقدوا تغيير اسم مصر وعلمها، فضلا عن تعجبهم من كيف يكون لقب رئيس مصر هو “سمو البرنس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى