بدء تنفيذ أعمال الصيانه لكوبري أخميم القديم على النيل بسوهاج الشهر القادم وتوفير معديات نيلية للمواطنين

11885093_998639640167285_7102407525888326169_n (Copy)

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن بدء تنفيذ أعمال الصيانه لكوبري أخميم القديم على النيل الشهرالقادم على ألا تزيد مدة تنفيذ المشروع عن 4 شهور مع وضع برنامج زمني تلتزم به الشركة بتسليم المشروع في المدة الزمنية المحددة جاء ذلك خلال اجتماعه مع القيادات التنفيذية المعنية بتنفيذ أعمال الصيانه المطلوبه لكوبري سوهاج- أخميم المعدني المتحرك علي النيل.
وأضاف أنه يمكن سير المواطنين علي جانبي الكوبري أثناء أعمال الصيانة مشيرا إلى وجود خطة مرورية لسير السيارات عن طريق الكويري العلوى على النيل لتخفيف الضغط المروي على منطقة شارع الجرجاوية.
وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق الكامل بين هيئة الطرق والكباري والنقل البري وإدارة مرور سوهاج والوحدات المحلية لحى شرق وغرب ومدينة ومركز سوهاج مديرية الري وحماية النيل.
ومن جانبه أوضح مهندس محمد عادل مسئول شركة المقاولات المنوطة بتنفيذ المشروع أن أعمال الصيانه ستتضمن تكسير البلاطة الخرسانية للكوبري بالكامل بجانب الأرصفه والأسفلت وعمل بلاطه خرسانية جديده وعمل أربع فواصل تمدد خرساني بطول الكوبري بالاضافه إلي فاصلين على أطراف الجزء المتحرك وسط الكوبري, وأضاف أن الصيانة ستتضمن مراجعة أعمال الأجهزة الميكانيكية والكهربائية وأعمال الدهان بجسم الكوبري وإزالة الدهانات القديمة بإستخدام الرمل.
وشدد المحافظ على مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة فى كباري مدخل سوهاج البحري لتخفيف العبء عن المواطنين بحيث يتم التسليم في موعد أقصاه منتصف الشهرالقادم لتدخل حيز التشغيل .
كما شدد على ضرورة أن يكون العمل بتوقيتات زمنيه محددة ولا مجال لتخطيها وكلف الجهات المعنيه بالتنسيق مع المرور وحماية النيل والري وتشكيل لجنه لمعاينة أعمال الصيانه وتوفير معديات نيلية ومحاور بديلة لسهولة عبور المواطنين خلال فترة الصيانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى