تفاصيل العثور على طائرة تجسس بكاميرا التقطت صورا لمنشآت شرطية وحيويه

52015131782818 (Copy)

فى تطور جديد لاستهداف المنشآت الشرطية، والأماكن الحيوية، التى تستخدمها الجماعات الإرهابية، فى تنفيذ مخططات إرهابية تستهدف قوات الشرطة، عثرت أجهزة الأمن بالجيزة، على طائرة مزودة بكاميرا وكارت ميمورى بالقرب من قسم أول أكتوبر.

وتبين من خلال الفحص المبدئى أن بها مجموعة من الصور ولقطات لبعض الأماكن الشرطية والأماكن الحيوية فى أكتوبر.

وبإخطار اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة، واللواء مجدى عبد العال مدير مباحث الجيزة،أمر بتشكيل فريق بحث للوصول إلى تفريغ محتويات الذاكرة الموجودة على الطائرة، وتم التنسيق مع قطاع الأمن الوطنى لفحص محتوى الكاميرا وفحص الأماكن التى تم رصدها من خلال الكاميرا المثبتة على الطائرة التى تم العثور عليها فى دائرة قسم أول أكتوبر.

وكشفت التحريات الأولية أن الطائرة يبلغ طولها 15 سم ويوجد بها كاميرا حديثة تقوم بالتقاط الصور عن بعد وأن الطائرة يتم استخدامها بالريمود كنترول، وأن الكاميرا المثبتة بها تقوم بالتقاط الصور عن طريق أداة التحكم الموجودة مع الشخص المتحكم فى الطائرة، وأنها من الطائرات الممنوع دخولها مصر نظراً لخطورتها فى قيام الجماعات الإرهابية فى استخدامها فى تنفيذ عمليات إرهابية.  وأفادت التحريات التى تمت بإشراف العميد سعيد عابد، أن الطائرة تم العثور عليها فى محيط دائرة قسم أول أكتوبر وعلى الفور تم إخطار قطاع الأمن الوطنى لفحص الصور التى التقطتها الكاميرا المثبتة على الطائرة، بعد ورود بلاغ لأجهزة الأمن بسقوط طائرة صغيرة الحجم، وبانتقال قوات الأمن تبين أنها مزودة بكاميرا وأنها تستخدم فى رصد الأماكن والتقاط الصور عن بعد. وأفاد مصدر أمنى أن الطائرة التى تم العثور عليها استخدمتها جماعة الإخوان خلال تصوير اعتصام ميدان رابعة العدوية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسى وذلك لإرسال هذه الفيديوهات لجهات أجنبية لإبراز الأعداد التى كانت موجودة أثناء الاعتصام.

وأضاف المصدر أن الطائرة التى تم العثور عليها، ممنوع دخولها مصر، ومدروجة ضمن الأشياء الممنوع تداولها أمنياً أو استخدامها فى مصر، ويتم مصادرتها خاصة أنها تستخدم فى رصد الأماكن الحيوية.

وأشار المصدر أن عطلا فنيا حدث للطائرة التى تم العثور عليها فى أكتوبر تسبب فى سقوطها، وبوصول إخطار لقوات الأمن تم مصادرة الطائرة، والاستماع إلى عدد من شهود العيان وأهالى المنطقة لإفادة الأمن عن رصد أشخاص أعلى المنازل القريبة من أقسام الشرطة يكون وراء استخدامها لرصد الأماكن الحيوية والشرطية بالمنطقة، وبفحصها تبين أنها التقطت عددا من الصور القريبة من قسم أول أكتوبر وطريق المحور باتجاه مدينة الإنتاج الإعلامى.

وأضاف: المصدر أن فريق بحث تم تشكيله، للوصل إلى هوية صاحب الطائرة، خاصة أن تلك الطائرة تمثل خطراً كبيراً على استهداف المنشآت والأماكن الحيوية التى تم تصويرها ورصدها من قبل الكاميرا المثبتة على الطائرة التى تم العثور عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى